اخبار امريكا

حاكم كاليفورنيا يعلن حالة الطوارئ في 13 مقاطعة مع استمرار العاصفة الثلجية

أخبار أمريكا- تواجه ولاية كاليفورنيا طقساً شتوياً قاسياً حيث أدت العاصفة الوحشية إلى تساقط الثلوج بشكل غير عادي في الولاية، مع هبوب رياح عاتية أدت إلى إلحاق الضرر بالطرق وتركت العديد من السكان محاصرين داخل منازلهم.

وفي مساء يوم الأربعاء أعلن الحاكم غافين نيوسوم حالة الطوارئ في 13 مقاطعة في كاليفورنيا والتي تضررت من العواصف، مما سيسهل توصيل الدعم والإغاثة إلى مقاطعات Amador و Kern ولوس أنجلوس و Madera و Mariposa و Mono و Nevada و San Bernardino و San Luis Obispo و Santa Barbara و Sierra و Sonoma و Tulare.

في هذه الأثناء صرحت وكالة الطوارئ بالولاية وخبراء الأرصاد الجوية أن الأضرار الناجمة عن أسابيع من العواصف والفيضانات في ولاية كاليفورنيا قد تتجاوز مليار دولار.

فيما غُمرت المناطق الجبلية بوابل من الثلوج في جبال San Bernardino في الأسبوع الماضي، كما أدى تساقط الثلوج إلى إغلاق الطرق ومحاصرة السكان في منازلهم في الوقت الذي تعمل فيه فرق الإنقاذ على إخلاء الطرق بشكل عاجل.

من جهة أخرى أُجبرت بعض منتجعات التزلج على الجليد على الإغلاق بسبب ظروف العاصفة الثلجية، وتم إغلاق متنزه Yosemite الوطني إلى أجل غير مسمى بسبب تساقط الثلوج التي وصل ارتفاعها إلى 15 قدماً في بعض المناطق المرتفعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights