اخبار امريكا

ملايين الأمريكيين قد يخسرون تأمين برنامج Medicaid .. إليك ما يجب معرفته

أخبار أمريكا- إذا كنت تحصل على تغطية الرعاية الصحية من خلال برنامج Medicaid، فقد تكون معرضاً لخسارة هذه التغطية خلال العام المقبل.

يُذكر أن هذا البرنامج الحكومي يغطي التكاليف الصحية لحوالي 84 مليون شخص، وقد ارتفعت هذه النسبة بمقدار 20 مليون شخص منذ يناير 2020 قبل تفشي كورونا.

وفي الوقت الحالي ستبدأ الولايات الأمريكية بتفقد أهلية جميع المتقدمين للبرنامج للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، الأمر الذي قد يؤدي إلى خسارة حوالي 14 مليون شخص لهذه التغطية الصحية.

ما الذي حدث لبرنامج Medicaid؟

منعت الحكومة الفيدرالية في بداية تفشي الوباء الولايات من إقصاء أي شخص من برنامج Medicaid حتى لو لم يكونوا مؤهلين، وقبل الوباء كان الأمريكيون يفقدون تغطية البرنامج إذا بدأوا في جني الكثير من المال أو حصلوا على تغطية الرعاية الصحية من خلال صاحب العمل، أو إذا انتقلوا إلى ولاية جديدة.

وخلال العام المقبل ستبدأ الولايات بالتحقق من أهلية جميع الموجودين في البرنامج، كما سيتعين على الأشخاص ملء النماذج للتحقق من معلوماتهم الشخصية، بما في ذلك العنوان والدخل وحجم الأسرة.

متى قد أفقد تغطية Medcaid الخاصة بي؟

سيختلف هذا الأمر باختلاف الولاية التي تقيم فيها، لكن بعض الولايات بدأت تتحقق من أهلية الأشخاص بشكل أسرع من غيرها.

ومن بين الولايات التي ستبدأ في إزالة مستلمي Medicaid غير المؤهلين في أبريل، أريزونا وأركنساس وفلوريدا وأيداهو وآيوا ونيو هامشاير وأوهايو وأوكلاهوما وويست فيرجينيا.

بينما ستبدأ الولايات الأخرى باتخاذ هذه الخطوة في مايو أو يونيو أو يوليو، لكن لن تتم إزالة الجميع دفعة واحدة، وتخطط الولايات للتحقق من أهلية جميع المستفيدين على مدار فترات تتراوح من تسعة أشهر إلى سنة واحدة.

كيف سيتم إخطاري إذا فقدت تغطية Medicaid؟

إذا كنت تعتمد على Medicaid للرعاية الصحية فمن المهم أن تقوم بتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك، بما في ذلك عنوان المنزل ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والولاية التي تتلقى منها الإعانات.

في حين سترسل الولايات نموذج تجديد التغطية بالبريد إلى منزلك، وتطلب الحكومة الفيدرالية من الولايات الاتصال بك عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني لتذكيرك بملء النموذج.

ثم سيكون لديك 30 يوماً على الأقل لملء النموذج، وإذا لم تقم بملء النموذج فستقوم الولاية بإزالتك من برنامج Medicaid.

ما هي خياراتي الأخرى إذا طردت من Medicaid؟

يمكن للعديد من الأشخاص الذين لم يعودوا مؤهلين للحصول على تغطية Medicaid اللجوء إلى Affordable Care Act، حيث سيجدون خيارات تغطية الرعاية الصحية التي قد تكلف أقل من 10 دولارات شهرياً.

لكن التغطية المتاحة هنا ستكون مختلفة عمّا يتم تقديمه من خلال برنامج Medicaid، ويجب عليك التحقق مما إذا كانت خطط التأمين المقدمة من خلال Affordable Care Act ستغطي تكاليف أطبائك.

في هذه الأثناء تم افتتاح فترة تسجيل خاصة للأشخاص غير المسجلين في برنامج Medicaid والتي ستبدأ في 31 مارس وتستمر حتى 31 يوليو 2024.

وسيكون أمام الأشخاص الذين يفقدون تغطية Medicaid ما يصل إلى 60 يوماً للتسجيل بعد فقدان التغطية، وفقاً لإرشادات مراكز خدمات Medicare و Medicaid التي أرسلت إلى الولايات الشهر الماضي.

ما الذي سيحدث لتغطية الأطفال المُسجّلين في Medicaid؟

يتلقى أكثر من نصف أطفال الولايات المتحدة تغطية رعاية صحية من خلال برنامج Medicaid أو برنامج التأمين الصحي للأطفال.

وحتى إذا تلقيت إشعاراً بأنك لم تعد مؤهلاً لبرنامج Medicaid، فمن المحتمل أن طفلك لا يزال مؤهلاً للبرنامج أو لتغطية الرعاية الصحية من خلال CHIP التي تغطي الأطفال الذين لا تكسب أسرهم مالاً كافياً لتحمل تكاليف التأمين الصحي الخاص.

ووفقاً لتقديرات مركز الأطفال والعائلات التابع لمعهد السياسة الصحية بجامعة Georgetown فإن ما يتراوح بين 80% و 90% من الأطفال الأمريكيين سيظلون مؤهلين للبرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights