اخبار امريكا

الطريقة الأسرع للحصول على جواز سفر أمريكي وفقاً لموقع Travel and Leisure

أخبار أمريكا- تستغرق عملية الحصول على جواز سفر أمريكي ما يصل إلى 11 أسبوعاً، لذلك إذا كنت تخطط لقضاء عطلة خارج البلاد يجب أن تبدأ في التخطيط قبل وقت طويل من العطلة.

في هذه الأثناء قام موقع Travel and Leisure بشرح سياسات وزارة الخارجية للمساعدة في الحصول على وثائق السفر في الوقت المناسب لرحلتك القادمة.

ووفقاً للموقع توصي وزارة الخارجية بتقديم طلب قبل أربعة إلى ستة أشهر من موعد رحلتك المخطط لها، وإذا كان جواز سفرك غير تالف وتم إصداره في آخر 15 عاماً (عندما كان عمرك 16 عاماً أو أكبر)، ويظهر اسمك الحالي فيمكنك تجديد جواز سفرك عن طريق البريد.

أما إذا كنت لا تستوفي هذه الشروط وتحتاج إلى جواز سفر جديد، فسيتعين عليك تقديم طلب شخصياً، ويمكنك العثور على التفاصيل الكاملة حول الوثائق الضرورية على موقع وزارة الخارجية.

كما سيتعين عليك ملء النماذج وتقديم صورة ودليل على الجنسية الأمريكية، بالإضافة إلى نسخة من هويتك ودفع رسوم الطلب والتنفيذ شخصياً في مرفق قبول جواز السفر.

بعد ذلك يمكنك تتبع حالة طلبك عبر الإنترنت، ولضمان حصولك على جواز سفرك الجديد في أسرع وقت ممكن، ستحتاج إلى اتباع التعليمات بعناية وملء كل جزء من المعلومات المطلوبة لمنع أي تأخير.

كم من الوقت يستغرق الحصول على جواز سفر؟

في الوقت الحالي قد يستغرق الأمر من بضعة أيام إلى ما يقرب من ثلاثة أشهر للحصول على جواز سفر، وبحسب موقع وزارة الخارجية يمكن أن تستغرق العملية الروتينية ما يصل إلى 11 أسبوعاً من يوم استلام الطلب، وقد تستغرق العملية السريعة ما يصل إلى سبعة أسابيع.

فيما يمكن للمسافرين الحصول على جوازات سفر عاجلة في وكالة أو مركز جوازات السفر إذا كانت لديهم خطط سفر دولية في غضون ثلاثة أيام، ولكن هذه المواعيد متوفرة فقط في مواقف محددة.

وإذا كان تاريخ سفرك في غضون خمسة إلى سبعة أسابيع، فيمكنك دفع 60 دولار (بالإضافة إلى الرسوم الأساسية) وشراء USPS Priority Mail Express لتسريع عملية التسليم والشحن.

وفي حال كان أحد أفراد عائلتك المقربة خارج الولايات المتحدة وتوفي أو ​​يعاني من مرض أو إصابة تهدد الحياة، وتحتاج إلى السفر إلى بلد أجنبي في غضون ثلاثة أيام عمل، يمكنك الاتصال لتحديد موعد لخدمة طوارئ الحياة أو الموت.

ويمكنك أيضاً تحديد مواعيد سفر عاجلة غير طارئة في بعض وكالات جوازات السفر، لكنها محدودة ويجب أن يكون موعدك في غضون ثلاثة أيام من رحلتك الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights