اخبار امريكا

وول مارت ترفع الحد الأدنى للأجور في الولايات المتحدة بنحو 17%

أخبار أمريكا- أعلنت سلسلة وول مارت التجارية يوم الثلاثاء عن رفع الحد الأدنى للأجور للموظفين إلى 14 دولار في الساعة، وهو ما يمثل قفزة تقارب 17% للعمال الذين يخزنون الأرفف ويخدمون العملاء.

واعتباراً من بداية شهر مارس سيحصل موظفو وول مارت على ما بين 14 دولار و 19 دولار في الساعة، وفي الوقت الحالي تتراوح أجورهم بين 12 دولار و 18 دولار في الساعة.

ووفقاً للرئيس التنفيذي لشركة وول مارت الأمريكية جون فورنر فمن المتوقع أن يصبح متوسط أجر موظفي متجر عمال التجزئة أكثر من 17.50 دولار، وهي زيادة طفيفة عن المتوسط الحالي الذي يبلغ 17 دولار في الساعة.

كما أشار فورنر إلى أن حوالي 340,000 موظف في وول مارت سيحصلون على علاوة بسبب هذه الخطوة، وهو ما يمثل زيادة في الأجور لحوالي 21% من موظفي وول مارت البالغ عددهم 1.6 مليون موظف.

ومن الجدير بالذكر أن عملاق السلاسل التجارية يقوم في هذه الخطوة في الوقت الذي يحذر فيه الاقتصاديون من ركود محتمل وسط التضخم المستمر وتغير عادات المستهلكين.

من جهة أخرى قامت العديد من شركات التكنولوجيا والمؤسسات الإعلامية والبنوك البارزة، بما في ذلك Google و Amazon و Goldman Sachs، بتسريح الآلاف من الموظفين.

وعلى الرغم من بقاء سوق العمل قوياً، إلا أن الوظائف غير الزراعية شهدت تباطؤاً طفيفاً في نمو الرواتب في ديسمبر.

وحتى الآن تجنبت متاجر البيع بالتجزئة القيام بتسريح العمال، وأشار الاقتصاديون إلى أن قطاع البيع بالتجزئة يمتلك معدل نمو أعلى من الصناعات الأخرى، مما يسمح لأصحاب العمل بإدارة موظفيهم بشكل أفضل من غيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى