اخبار امريكا

شركة أمازون تعلن عن أكبر عملية تسريح موظفين في تاريخها

أخبار أمريكا- أعلنت شركة أمازون عن إلغاء أكثر من 18,000 وظيفة، وهو أكبر مجموعة من عمليات التسريح في تاريخ الشركة.

وفي مذكرة صدرت يوم الأربعاء قال الرئيس التنفيذي آندي جاسي إن الشركة عادة ما تتواصل مع الأشخاص المتأثرين بهذه القرارات، ولكنهم قرروا مشاركة أخبار التسريح في وقت سابق نظراً لأن أحد زملاء العمل سرّب هذه المعلومات.

كما أضاف جاسي بأن عمليات التسريح ستؤثر في الغالب على متاجر الشركة التقليدية، والتي تشمل Amazon Fresh و Amazon Go، بالإضافة إلى مؤسسات PXT التي تتعامل مع الموارد البشرية والوظائف الأخرى.

وفي نوفمبر أشار جاسي إلى أن تسريح الموظفين سيكون بسبب المشهد الاقتصادي وقيام الشركة بعمليات توظيف مستمرة في السنوات الماضية، وتعتبر أمازون واحدة من الشركات التكنولوجية الكبيرة التي سرّحت الموظفين بقوة في السنوات الأخيرة.

في حين أعلنت شركة Salesforce المصنعة لبرنامج إدارة العملاء عن تسريح أكثر من 7,000 شخص أي ما يعادل 10% من قوتها العاملة، بالإضافة إلى إغلاق بعض المكاتب في خطوة تعد الأكبر في تاريخ الشركة الذي يعود لـ 23 عاماً.

كما أعلنت شركات Apple و Meta و Microsoft و Netflix و Peloton و Twitter وغيرها من شركات التكنولوجيا عن تسريح عدد كبير من العمال أو تقليص التوظيف في الأشهر الأخيرة وسط ضعف النمو الاقتصادي.

وبشكل عام ألغت شركات قطّاع التكنولوجيا أكثر من 97,000 وظيفة في عام 2022، بزيادة 649% عن العام السابق، متجاوزة بذلك قطاع السيارات الذي استغنى عن 31,000 عامل في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى