اخبار امريكا

تحذيرات من “قنبلة إعصارية” تضرب كاليفورنيا بعد أيام من الفيضانات القاتلة

اخبار أمريكا – تواجه كاليفورنيا خطر عواصف مطرية شديدة أخرى، بعد أيام فقط من عاصفة سابقة تسببت في فيضانات شديدة في جميع أنحاء الولاية.

ووفقًا لتوقعات من AccuWeather،  من المقرر أن تشتد عاصفة كبيرة بسرعة فوق المحيط الهادئ في طريقها إلى كاليفورنيا من الأربعاء إلى الخميس.

ونظرًا للطبيعة السريعة لتطور العاصفة، فقد تم تصنيفها على أنها “قنبلة إعصارية”، وهي العملية التي تصل فيها العواصف إلى قوة الإعصار في فترة زمنية قصيرة خارج المناطق المدارية.

ومن المتوقع أن تجلب العاصفة مزيدًا من الفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي والرياح القوية إلى حالة دمرتها بالفعل الأحوال الجوية القاسية.

وتوقع كبير خبراء الأرصاد الجوية في AccuWeather بريت أندرسون أن يستهدف مسار العاصفة شمال كاليفورنيا أولاً يوم الأربعاء ويتحرك عبر وسط وجنوب كاليفورنيا بحلول يوم الخميس، وأضاف أن بعض المناطق قد تشهد ما يصل إلى بوصتين من الأمطار في الساعة.

وفي بيانه الخاص بشأن التوقعات، حذر كبير خبراء الأرصاد الجوية في AccuWeather، جون بورتر، من أن الفيضانات قد تؤدي إلى إغلاق الشوارع أو الطرق السريعة، خاصة مع وجود مناطق معينة لا تزال تتعامل مع آثار العاصفة السابقة.

كما حذر من بعض الاضطرابات التي قد تستمر لعدة أيام بعد مرور العاصفة، مثل الانهيارات الطينية.

وقال بورتر: “هناك خطر كبير من حدوث فيضانات مفاجئة، وعلى الناس أن يراقبوا ويتجنبوا الارتفاع السريع في المياه الذي يمكن أن يهدد الحياة بسرعة”.

وأضاف: “ستكون هذه عاصفة خطيرة وعالية التأثير على ولاية كاليفورنيا، وقادرة على إحداث ظروف مهددة للحياة واضطراب كبير قد يستمر لعدة أيام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى