اخبار امريكا

أعاصير وبَرَد .. خبراء الأرصاد يحذرون ملايين الأمريكيين من تهديدات مناخية قاسية

اخبار أمريكا – تهدد عاصفة شتوية كبرى أدت إلى وصول الثلوج والأمطار المتجمدة إلى المناطق الشمالية من الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، يضرب نظام عاصفة قوي آخر الساحل الغربي مباشرة في أعقاب الجولة الأخيرة من هطول الأمطار الذي حطم الرقم القياسي.

و يحذر خبراء الأرصاد في منطقة الخليج السكان من أن النظام “الوحشي” يجب أن يؤخذ على محمل الجد لأنه قد يؤدي إلى “تعطيل فوري للتجارة والأسوأ من ذلك كله، خسارة محتملة في الأرواح البشرية”.

وفي الوقت الحالي يخضع أكثر من 30 مليون شخص لنوع من التهديدات المناخية القاسية في الجنوب، مع خطر حدوث عواصف شديدة تمتد من فلوريدا بانهاندل إلى أقصى جنوب شرق ألاباما وأجزاء من جورجيا وعلى طول الساحل الشرقي إلى جنوب شرق فيرجينيا.

ومع اندفاع الأمطار والعواصف إلى جورجيا وشمال فلوريدا، من الممكن أن تدمر هبوب الرياح والبرد الكبير والأعاصير، و يمكن أن تشهد مدن مثل تالاهاسي وشارلوت وفرجينيا بيتش وأتلانتا ورالي ونورفولك رياحًا وأعاصير.

كما يمكن أن تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة في أجزاء من الجنوب الشرقي.

وقد تسببت العاصفة متعددة المخاطر التي توجهت إلى وسط وجنوب الولايات المتحدة بعد أن ضربت كاليفورنيا بفيضانات قاتلة، بالفعل على ما لا يقل عن 130 تقريرًا عن العواصف على مدار اليومين الماضيين وتركت أثرًا من الدمار أثناء انتشارها في جميع أنحاء البلاد، وانتقلت إلى الجنوب والجنوب الشرقي.

وكان هناك 12 تقريرًا عن الأعاصي ، وما يقرب من 100 تقرير عن الرياح و 27 تقريرًا عن البَرَد، وجاءت تقارير إعصار أخرى من لويزيانا وأوكلاهوما وتينيسي وجورجيا وميسيسيبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى