الحياة في امريكا

أفضل وأسوأ المدن الأمريكية للانتقال إليها في العام الجديد وفقاً لـ Redfin

أخبار أمريكا- أشارت داريل فيروذر كبيرة الاقتصاديين في شركة Redfin إلى أن مدينتي El Paso في تكساس وديترويت في ميشيغان، ستكونان من أفضل المدن للانتقال إليها في عام 2023 باعتبارها معقولة الأسعار، لكنها لن تكون أفضل استثمار.

فقد أدى عدم اليقين لدى مشتري المنازل بالإضافة إلى معدلات الرهن العقاري المرتفعة والتي لا تزال فوق 6%، إلى دفع العديد من مشتري المنازل المحتملين إلى الخروج من السوق، بينما انخفضت مبيعات المنازل في نوفمبر بنسبة 35% على أساس سنوي.

ولهذا السبب قدمت فيرويذر نصائح لمشتري المنازل المحتملين حول أفضل الأماكن وأسوأها للاستثمار في حالة الانتقال في العام الجديد، وقالت إنه يجب على المشترين تجنب الولايات الجنوبية في حال رغبوا بشراء منزل لن تنخفض قيمته في غضون شهرين.

وعلى وجه التحديد أشارت فيرويذر إلى مدن أوستن بتكساس و Phoenix بأريزونا ولاس فياس بنيفادا، لأنها قد تشهد انخفاضاً في أسعار المنازل في المستقبل القريب.

وفي تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر حذرت Redfin من أن مالكي المنازل في أجزاء معينة من البلاد بما في ذلك لاس فيغاس وفينيكس، معرضون لدفع قيمة أكبر مقابل الرهن العقاري.

من جهة أخرى توقعت فيرويذر أن الأسعار قد تنخفض في تلك المناطق في حال بقيت أسعار الفائدة مرتفعة، وبحلول نهاية العام من المتوقع أن تتراوح معدلات الرهن العقاري بين 5% و 6%.

كما قالت فيرويذر إن الأسواق في  الغرب الأوسط والشمال الشرقي هي الخيار الأمثل للانتقال، وذلك لأن هذه المناطق تحافظ على قيمتها، من بينها مقاطعة Lake في إلينوي و Albany في نيويورك و New Haven في كونيتيكت و Milwaukee في ويسكونسن وشيكاغو بإلينوي.

أما بالنسبة للمستأجرين، أشار جون ليكي من موقع Rent.com إلى أن الزيادات السنوية تراجعت في نوفمبر، وشهد السوق أدنى نمو سنوي منذ أكثر من عام في أسعار الوحدات المتاحة للإيجار.

وأوصى ليكي المستأجرين بالتفاوض مع أصحاب المنازل، ومحاولة الحصول على عقد إيجار لمدة سنتين بدلاً من السنة الواحدة.

بينما توقع ليكي أن تستمر أسعار الإيجارات في الانخفاض خلال فصل الشتاء، ولكن بحلول الربيع سيعود الطلب على الشقق مع ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى