اخبار امريكا

المحكمة العليا الأمريكية تُبقي على قانون يقيّد الهجرة إلى أجل غير مسمى

أخبار أمريكا- ستحافظ المحكمة العليا على قيود الهجرة التي يشار إليها باسم Title 42، الخاصة بفترة جائحة كورونا إلى أجل غير مسمى، محطمة بذلك آمال المدافعين عن الهجرة الذين كانوا يتوقعون نهايتها هذا الأسبوع.

وفي حكم صدر يوم الثلاثاء مددت المحكمة العليا وقفاً مؤقتاً أصدره رئيس المحكمة العليا جون روبرتس الأسبوع الماضي.

وقد وضعت هذه القيود في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب في بداية الوباء، وبموجب القيود طرد المسؤولون طالبي اللجوء داخل الولايات المتحدة ورفضوا معظم الأشخاص الذين طلبوا اللجوء على الحدود بحجة منع انتشار كوفيد.

من جهة أخرى رفع المدافعون عن الهجرة دعوى قضائية لإنهاء استخدام Title 42، مشيرين إلى أن هذه السياسة تتعارض مع مع الالتزامات الأمريكية والدولية تجاه الأشخاص الذين يفرون إلى الولايات المتحدة هرباً من الاضطهاد.

كما جادلوا بأن هذه السياسة قد انتهى وقتها، في الوقت الذي تحسنت فيه علاجات فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن أحد القضاة الفيدرالين دعم موقف المدافعين في نوفمبر وحدد 21 ديسمبر موعداً نهائياً لإنهاء السياسة، إلا أن الولايات المحافظة حذرت المحكمة العليا من أن الزيادة في الهجرة ستؤثر سلباً على الخدمات العامة، وتتسبب في كارثة غير مسبوقة لن تتمكن الحكومة الفيدرالية من التعامل معها.

ويأتي قرار المحكمة العليا في الوقت الذي تجمع فيه آلاف المهاجرين على الجانب المكسيكي من الحدود، وملأوا الملاجئ مما أثار قلق المدافعين عن الهجرة الذين يسعون جاهدين لمعرفة كيفية العناية بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى