اخبار امريكا

قائمة بأفضل 5 أسواق إسكان في الولايات المتحدة في 2023 وفقاً لـ NAR

أخبار أمريكا- وجدت توقعات الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) أنه من المتوقع أن يتفوق أداء 10 أسواق للإسكان في عام 2023، حيث نصحت مشتري المنازل بالاتجاه إلى جنوب البلاد من أجل شراء منزل جديد.

في حين كان سوق الإسكان في بداية عام 2022 محموماً، مع تنافس الناس على عدد قليل من المنازل المعروضة، واقتراب متوسط ​​معدل الرهن العقاري لمدة 30 عاماً من معدلات قياسية.

وبحلول شهر أكتوبر ارتفع متوسط ​​سعر الفائدة على قرض المنزل لمدة 30 عامًا فوق 7%، وهو أعلى مستوى في 20 عاماً.

ووفقاً للخبراء فإن معدلات الرهن العقاري المرتفعة واستمرار ارتفاع أسعار المنازل تجعل من الصعب على العديد من المشترين المحتملين شراء منزل، كما شهدت مبيعات المنازل الأمريكية المسكونة سابقاً أكبر انخفاض في مبيعاتها منذ أكثر من عقد.

وفي هذه الأثناء أعدّت NAR قائمة بأسواق الإسكان التي يجب على الراغبين بشراء منزل التوجه إليها، واختارت الرابطة هذه الأسواق بناء على القدرة على تحمل تكاليف السكن، والمستأجرين الذين يمكنهم شراء منزل بسعر متوسط ​​ونمو الوظائف والنمو السكاني وعدد العاملين عن بعد.

وفيما يلي قائمة بأفضل 5 أسواق للإسكان في الولايات المتحدة وفقاً لـ NAR:

  • Atlanta-Sandy Springs-Marietta، جورجيا.
  • Raleigh، نورث كارولينا.
  • Dallas-Fort Worth-Arlington، تكساس.
  • Fayetteville-Springdale-Rogers، آركنساس-ميزوري.
  • Greenville-Anderson-Mauldin، ساوث كارولينا.

من جهة أخرى يتوقع الباحثون في NAR انخفاضاً بنسبة 7% في مبيعات المنازل القائمة في عام 2023 ، مع ارتفاع الأسعار بنسبة 3% في المتوسط مقارنة بذروة الارتفاع في عام 2022 والتي بلغت 9%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى