اخبار امريكا

أفضل النصائح المالية التي يُنصح باتباعها لعام 2023 وفقاً لخبير اقتصادي

أخبار أمريكا- ينصح الخبراء الاقتصاديون الأمريكيين بعدم تجاهل “صحتهم المالية”، والتي تعتبر أحد أهم عوامل تحسين الذات.

في هذه الأثناء قام ديفيد راغلاند الرئيس التنفيذي لشركة IRC Wealth والمخطط المالي المعتمد، بتزويد شبكة FOX Business بقائمة قرارات السنة المالية الجديدة للمساعدة على إبقاء الأمريكيين على المسار الصحيح لعام 2023:

الميزانية:

يوصي راغلاند بمراجعة أو إعداد ميزانية إنفاق شهرية كجزء من التخطيط لعام 2023، مع تحديد الأشياء التي سُينفق الناس عليها أموالهم.

حدّث الميزانية الشخصية الخاصة بك:

وفقاً لراغلاند يعد شهر يناير وقتاً ممتازاً من العام ليحدد فيه الناس موقفهم المالي، ويقترح أن يقضي الناس بعض الوقت في حساب أصولهم وديونهم حتى يتمكنوا من رؤية التقدم الذي أحرزوه منذ عام 2022، ولمساعدتهم في تحديد أهداف عام 2023.

معالجة الديون:

يوصي راغلاند بإنشاء قائمة بالديون وأسعار الفائدة الخاصة ببطاقات الائتمان، ثم البدء بخطة لسداد الديون مع التركيز على البطاقة التي تمتلك أعلى معدل فائدة أولاً.

كما يقترح المستشار المالي الاتصال بشركات البطاقات وطلب تخفيض سعر البطاقات ذات معدلات الفائدة المرتفع، وفي حال رفضت إحدى الشركات تخفيض المعدل، ففكر في تحويل الرصيد إلى بطاقة بسعر أقل.

من جهة أخرى قد يرغب أولئك الذين لديهم قرض رهن عقاري في وضع خطة لسداده بشكل أسرع، ويوصي راغلاند بإجراء مدفوعات نصف شهرية لتسريع عملية الدفع.

أو يستطيع المقترض إضافة مبالغ قليلة إلى المدفوعات الشهرية، بدءاً من 50 دولار إلى 100 دولار شهرياً، ثم زيادتها بإضافة بضعة دولارات شهرياً إلى مبلغ الدفعة الإضافية.

زيادة اشتراكات التقاعد:

قامت مصلحة الضرائب الأمريكية بزيادة حدود المساهمة السنوية الخاصة بخطة 401(k) للأفراد في عام 2023 إلى 22,500 دولار لمن هم دون سن الخمسين وإلى 30,000 دولار لمن هم أكبر سناً، وتنطبق هذه الزيادات على خطتي 403(b) و 456.

وفي هذه الأثناء ينصح راغلاند المشتركين بتحقيق أقصى استفادة من هذه الزيادات، مع الاستفادة من المدخرات الضريبية لخطط الاستثمار طويلة الأجل.

مراجعة الاستثمارات:

ينصح راغلاند بأخذ الوقت الكافي لتحليل الميزانية الاستثمارية، وفي حال كنت تمتلك مستشاراً، فقم بإعداد اجتماع لمراجعة تقدمك وتحديد التغييرات التي قد تكون مناسبة في العام الجديد.

اقرأ أيضاً: ارتفاع مبيعات فترة الأعياد في أمريكا بنسبة 7.6% رغم ارتفاع الأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى