الهجرة إلى امريكا

تجنّب قول هذه الأشياء عند إجراء مقابلة للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة

أخبار أمريكا- تزداد المخاوف من الرفض عند إجراء مقابلة للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة التي تسمح لك بدخول البلد مؤقتاً فقط.

ومن أجل الحصول على هذه التأشيرة لا بد من إجراء مقابلة، وقد تكون هذه المرحلة من العملية صعبة للغاية بالنسبة للعديد من الأشخاص، حيث قد يرفض المسؤولون الأمريكيون منح الإذن لمجرد قول الشيء الخطأ.

حيث قد تؤدي الإجابة الخاطئة أو  غير المناسبة والاندفاعية إلى رفض الطلب، لذلك يجب أن تكون مستعداً أثناء التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة، مع تجنب قول بعض العبارات وذكر عبارات أخرى.

في البداية يجب ألا تجمع شهادات أو قصصاً كاذبة، بينما يُنصح بإعداد الردود بناء على النموذج DS-160 وتجنّب جميع المعلومات التي لا تتفق مع هذا المستند.

من جهة أخرى سيكون من الضروري أن تعبر عن نفسك بثقة وأن تعطي إجابات واضحة، وألا تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إذا كنت عاطلاً عن العمل.

ولأن الولايات المتحدة ترغب بالتأكد من أنك لن تبقى لمدة أطول من الحد الأقصى، فمن المهم أن تظهر وثيقة تثبت أنك تمتلك وظيفة مستقرة.

كما ينصح بإظهار شهادة الحساب المصرفي وسند الملكية على الرغم من أنها غير إلزامية، إلا أنها ستمنحك الوضوح والشفافية أمام السلطات.

ولا بد أن تكون مخططاً لجدول من أجل قضاء إقامتك، مثل تاريخ الوصول ومغادرة البلاد، بالإضافة إلى تحديد المدن التي ستزورها خلال تلك المدة، وأن تكون مدركاً لنطاق التأشيرة السياحية،  وتشمل تأشيرة B2 نشاطاً سياحياً والعديد من الفرص الأخرى مثل:

  • حضور تجمع عائلي أو أكاديمي أو احتفالي.
  • حضور حفل زفاف أو احتفال ديني.
  • العلاجات الطبية.
  • زيارة العائلة أو الأصدقاء، فإذا كانت الرحلة المخطط لها تستوفي أياً من هذه الشروط، سيكون من الضروري شرحها خلال المقابلة.

وتعتبر أفضل نصيحة عند إجراء المقابلة هي أن تتصرف بهدوء وتعطي إجابات واضحة مع عدم إخفاء المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى