الهجرة إلى امريكا

تعرّف على البلدان التي لا تقدم فيها الولايات المتحدة معالجة لتأشيرات الهجرة

أخبار أمريكا- عند التقدم للحصول على البطاقة الخضراء من خارج الولايات المتحدة، يجب عليك السفر إلى أقرب قنصلية لإجراء مقابلة قبل الموافقة على التأشيرة.

لكن ماذا يحدث عندما لا توجد قنصلية أمريكية في بلدك؟

وفقاً لتقرير جديد صادر عن مؤسسة Cato فإن الولايات المتحدة لا تقدم أي معالجة لتأشيرات الهجرة في 67 دولة، وهذا يعني أنه يتعين على المتقدمين في تلك البلدان السفر لمسافات طويلة لحضور مقابلة القنصلية، الأمر الذي قد يكون مكلفاً ويستغرق وقتاً طويلاً.

في حين أصدرت الولايات المتحدة على مدار العقد الماضي أكثر من 400,000 تأشيرة دخول لأشخاص من البلدان التي لا تقدم معالجة لتاشيرة الهجرة، والتي تشمل موزمبيق والنرويج والعراق وفنزويلا.

وفي المتوسط يتعين على المتقدمين السفر 669 ميلاً لحضور مقابلة، وفي بعض الأحيان تكون المسافة أكبر بكثير.

فعلى سبيل المثال يتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة في إريتريا السفر مسافة 1,158 ميلاً إلى Nairobia في كينيا لإجراء مقابلة.

ومن عام 2012 إلى عام 2021، أصدرت الولايات المتحدة 7,159 تأشيرة هجرة للإريتريين.

من جهة أخرى ذكر التقرير أن الولايات المتحدة لا تمتلك قنصلية أو سفارة في 24 بلد، من بينها كوريا الشمالية ودولة فلسطين، تليها الدول الجزرية والدول الصغيرة.

كما أنها أغلقت قنصلياتها بشكل دائم في بعض البلدان مثل إيران وروسيا، وتقوم الولايات المتحدة بمعالجة التأشيرات الخاصة بغير المهاجرين فقط في 28 بلد.

أما بالنسبة للسفارات الأمريكية في جمهورية إفريقيا الوسطى وتيمور الشرقية وجنوب السودان، فإنها لا تصدر أي تأشيرات أو أنها تقدم معالجة محدودة للغاية لتأشيرات غير المهاجرين فقط.

في هذه الأثناء أشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة تقدم مقابلات افتراضية وتسمح لمقدمي طلبات تأشيرات الهجرة بإجراء مقابلات في السفارات والقنصليات التي تعالج تأشيرات غير المهاجرين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى