اخبار امريكا

شرطة مدينة أمريكية تقترح استخدام روبوتات لها “قوة قاتلة”

أخبار أمريكا- قد تتمكن شرطة مدينة سان فرانسيسكو بكاليفورنيا من نشر روبوتات لها “قوة قاتلة” يمكن التحكم فيها عن بعد في حالات الطوارئ، وذلك إذا منح مشرفو المدينة الإذن يوم الثلاثاء في تصويت مجلس الرقابة.

من جهة أخرى تحث مجموعات الرقابة على الشرطة مجلس المشرفين في سان فرانسيسكو المؤلف من 11 عضواً على رفض الفكرة، مشيرين إلى أنها ستزيد من عدوانية الشرطة المنتشرة بالفعل في المجتمعات الفقيرة وبين الأقليات.

في حين صرحت إدارة شرطة سان فرانسيسكو بأنها لا تملك روبوتات مسلحة مسبقاً وليست لديها خطط لتسليح الروبوتات بالبنادق، وقالت المتحدثة باسم الشرطة أليسون ماكسي في بيان إن الإدارة يمكن أن تنشر روبوتات مزودة بعبوات ناسفة للاتصال أو إعاقة أو إرباك المشتبه به العنيف والمسلح.

وتابعت ماكسي قائلة إنه لن يتم استخدام الروبوتات للقتل إلا عندما يكون خطر فقدان الأرواح لأفراد من الجمهور أو الضباط وشيكاً، ويفوق أي خيار متاح لحماية المدنيين.

بينما تمتلك شرطة سان فرانسيسكو حالياً عشرات الروبوتات التي تستخدم لتقييم الوضع، وتوفير رؤية واضحة في حالات مختلفة والتي حصلت عليها بين عامي 2010 و 2017.

ويأتي التصويت بموجب قانون ولاية كاليفورنيا الجديد الذي يطلب من إدارات الشرطة جرد المعدات العسكرية والحصول على الموافقة على استخدامها.

اقرأ أيضاً: اعتقال مسافرة تحمل مسدساً محشواً في مطار LaGuardia بنيويورك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى