اخبار امريكا

لا تتطلب شهادة بكالوريوس .. إليكم 3 وظائف براتب يتخطى 100,000 دولار سنوياً في أمريكا

أخبار أمريكا- أصبحت شهادة البكالوريويس التي تبلغ مدتها أربع سنوات مطلوبة بشكل أقل للحصول على وظيفة قوية وبراتب مرتفع في الولايات المتحدة، حيث تقوم المزيد من الشركات بإلغاء متطلبات الحصول على درجة علمية لصالح التوظيف القائم على المهارات عند فحص المرشحين.

ووفقاً لبحث من مؤسسة Harvard Business Review و The Burning Glass خفّضت الشركات متطلبات الشهادة لـ 46% في الوظائف ذات المهارات المتوسطة و 31% في الوظائف عالية المهارات بين عامي 2017 و 2019.

وبدلاً من ذلك تضيف الشركات المزيد من متطلبات المهارات الشخصية في إعلانات وظائفها، وتختبر المهارات الصعبة من خلال التقييمات والأساليب الأخرى.

من جهة أخرى يتوقع مكتب إحصاءات العمل أنه بين عامي 2020 و 2030، ستكون حوالي 60% من جميع الوظائف الجديدة لا تتطلب البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وإذا كنت تستكشف مسارات وظيفية غير تقليدية لا تتطلب درجة البكالوريوس، إليك 3 وظائف التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار وفقاً لموقع Indeed:

معالج إشعاعي:

يعمل المعالجون الإشعاعيون مع فرق علاج السرطان لإدارة العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان، كما أنهم يتأكدون من أن الآلات تعمل بشكل صحيح، ويقدمون الجرعات الإشعاعية الصحيحة ويحتفظون بسجلات المرضى.

متوسط ​​الراتب الوطني: 126,024 دولار في السنة.

التعليم المطلوب للالتحاق: درجة الزمالة.

النظرة المستقبلية للوظيفة: من المتوقع أن تنمو فرص العمل للمعالجين الإشعاعيين بنسبة 6% على مدار العقد، أي حوالي حوالي 800 فرصة عمل سنوياً.

مدير عقارات: 

يتولى مدراء العقارات مسؤولية الإشراف على العمليات اليومية للعقارات مثل المجمعات السكنية أو المباني التجارية، ويقومون عادة بإدارة فرق الصيانة والتأكد من دفع الإيجار وملء الوظائف الشاغرة.

متوسط ​​الراتب الوطني: 135,964 دولار.

التعليم المطلوب للالتحاق: شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

النظرة المستقبلية للوظيفة: من المتوقع أن تنمو فرص العمل المتاحة لمدراء العقارات بنسبة 3% على مدار العقد، أو حوالي 33,300 فرصة عمل سنوياً.

سائق عربة أو شاحنة خاصة:

وفقاً لـ Indeed يمكن أن يؤجر أصحاب المركبات خدماتهم أو شاحناتهم للشركات أو الأفراد الذين يحتاجون إلى نقل البضائع، أو قد يديرون أعمالهم تحت قيادتهم الخاصة.

متوسط ​​الراتب الوطني: 240,211 دولار.

التعليم المطلوب للالتحاق: شهادة ما بعد المرحلة الثانوية، وتدريب أثناء العمل.

النظرة المستقبلية للوظيفة: من المتوقع أن تنمو فرص العمل لسائقي الشاحنات الثقيلة والمقطورات بنسبة 4% خلال العقد القادم، أو حوالي 259,900 فرصة عمل في السنة.

اقرأ أيضاً: مصرع شخصين وإصابة 16 آخرين في حادث سير مروّع في شيكاغو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى