اخبار امريكا

عودة شرسة للفيروس .. 17 ولاية أمريكية تسجل ارتفاعاً كبيراً في إصابات الإنفلونزا

أخبار أمريكا- أبلغت 17 ولاية أمريكية بالإضافة إلى واشنطن العاصمة ومدينة نيويورك عن نشاط مرتفع للأمراض التنفسية وسط موسم الانفلونزا ، وذلك وفقاً للبيانات التي نشرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض يوم الجمعة.

فيما يستمر نشاط الانفلونزا في الولايات المتحدة حيث تضاعف عدد الإصابات ومعدل دخول المستشفيات، ويقدر مركز السيطرة على الأمراض وجود ما لا يقل عن 1.6 مليون حالة مرض و 13,000 حالة في المستشفى و 730 حالة وفاة بسبب الانفلونزا.

بينما تم الإبلاغ عن حالتي وفاة بين الأطفال حتى الآن هذا الموسم، وكان حوالي واحد من بين كل 11 اختبار للانفلونزا إيجابياً في الأسبوع الماضي.

ويعتبر نشاط الانفلونزا الأعلى موجوداً في الجنوب يليه وسط الأطلسي وأجزاء من الساحل الغربي، في حين تشير بيانات Walgreens إلى وجود مناطق ساخنة لانتشار الانفلونزا في مسيسيبي وألاباما وهيوستن ونيو أورلينز.

ومن جهة أخرى وصلت معدلات الإصابة بالفيروس التنفسي (RSV) إلى مستويات لا يتم رصدها عادة حتى ديسمبر، كما أنها ترتفع بين جميع الفئات العمرية وخاصة بين الأطفال.

وقد نُقل حوالي 4 من بين كل 1000 طفل دون 6 أشهر إلى المستشفى بسبب الفيروس التنفسي حتى الآن هذا الموسم، وأُدخل أكثر من طفلين من بين كل 1000 طفل يتراوح عمره بين 6 أشهر وسنة واحدة  إلى المستشفى بسبب RSV.

وبشكل عام كان حوالي 1 من كل 5 اختبارات لفيروس RSV في الولايات المتحدة إيجابياً في الأسبوع المنتهي في 29 أكتوبر.

وفي هذه الأثناء توجد دلائل على تباطؤ حالات الإصابات بالفيروس التنفسي في المنطقة الجنوبية من الولايات المتحدة، لكن معدلات الاختبارات الإيجابية تستمر في الارتفاع في مناطق أخرى، خاصة في الغرب الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى