اخبار امريكا

قبل انتخابات التجديد النصفي .. مدينتان أمريكيتان تقدمان بطاقات اقتراع باللغة العربية

اخبار أمريكا – قبل ثلاثة أيام من تنصيب الرئيس ترامب، تمكنت والدة ندى الحنوطي، التي ولدت في مخيم للاجئين السوريين وتتحدث الإنجليزية قليلاً، من اجتياز اختبار الجنسية الأمريكية، ولكن عندما حان الوقت للتصويت لأول مرة كانت بحاجة إلى إحضار ابنتها معها لترجمة الاقتراع.

ولكن تغير هذا الواقع في أغسطس الماضي، عندما بدأت مدينتا ديربورن وهامترامك في ميشيغان بتقديم بطاقات الاقتراع باللغة العربية لأول مرة في تاريخ الولاية، وهي خطوة مهمة قبل انتخابات التجديد النصفي التي ستبدأ في 8 نوفمبر.

وقال الهنوتي، المدير التنفيذي لفرع Emgage’s Michigan، وهي منظمة تقوم بتثقيف الناخبين الأمريكيين المسلمين: ” “نعم، يمكن أن يكون لدينا مترجمون في صناديق الاقتراع، لكن بالنسبة لي أريد من أفراد مجتمعي التصويت بكرامة”.

ويشار إلى ديربورن، وهي إحدى ضواحي ديترويت التي تعتبر أكبر مدينة في ميشيغان، باسم “عاصمة أمريكا العربية” وانتُخبت مؤخرًا أول عمدة أمريكي مسلم وعربي، وهو عبد الله حمود.

ووفقًا لمسح المجتمع الأمريكي (ACS) التابع لمكتب الإحصاء الأمريكي لعام 2020، يقدر عدد سكان ديربورن البالغ 108000 نسمة بنحو 45 بالمائة من الأمريكيين العرب، و بالإضافة إلى ذلك، ما يقرب من 30 في المائة من الناس مولودون في الخارج، وأكثر من نصف السكان فقط يتحدثون لغة أخرى غير الإنجليزية في منازلهم.

أما هامتراك، وهي ضاحية داخل حدود مدينة ديترويت، فهي تضم أيضًا عددًا كبيرًا من السكان العرب الأمريكيين، وفي عام 2021 أصبحت أول مدينة في أمريكا تنتخب مجلس مدينة أمريكي مسلم بالكامل، وهو عامر غالب، يبلغ عدد سكان هامترامك 28000 نسمة، مع وجود جالية أمريكية يمنية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى