اخبار امريكا

بايدن: جميع محطات الفحم بأمريكا ستُغلق وسنستبدلها بطاقة الرياح والطاقة الشمسية

أخبار امريكا- صرح الرئيس بايدن يوم الجمعة بأن محطات الفحم مكلفة للغاية ، وأنه سيعمل على إغلاق هذه المصانع في جميع أنحاء أمريكا من أجل التحول إلى طاقة الرياح.

وقال بايدن في خطاب ألقاه في ولاية كاليفورنيا يوم الجمعة: “كنت في ماساتشوستس قبل نحو شهر في موقع أكبر مصنع فحم قديم في أمريكا، خمنوا ماذا؟ لقد كلفهم الأمر الكثير من المال، لا أحد يبني محطات فحم جديدة لأنهم لا يستطيعون الاعتماد عليها”.

كما أكد بايدن في خطابه أنه سيقوم بإغلاق هذه المحطات في جميع أنحاء أمريكا واستبدالها بطاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى توفير ائتمانات ضريبية لمساعدة العائلات على شراء الأجهزة الموفرة للطاقة.

وقد رد حساب تويتر تديره اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري على تصريحات بايدن، والذي كتب: “جو بايدن يحتفل بفقدان عمال مصنع الفحم لوظائفهم”.

بينما أظهر تقرير لوزارة الطاقة نُشر هذا الصيف خسائر فادحة في وظائف قطاع الوقود بعد حملة بايدن الرئاسية التي  تعهد فيها بقيادة البلاد بعيداً عن الوقود الأحفوري.

في حين وجد التقرير أن قطاع تكنولوجيا الوقود قد عانى من خسائر في الوظائف بلغت 29,271 وظيفة في عام 2021 ، بانخفاض بنسبة 3.1% على أساس سنوي.

فيما تخلت شركات البترول البرية والبحرية عن 31.593 وظيفة ، بانخفاض بنسبة 6.4%، وفقد قطاع الفحم 7,125 وظيفة ، بانخفاض بنسبة 11.8% على أساس سنوي، وانخفضت وظائف استخراج الوقود الأحفوري بنسبة 12%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى