اخبار امريكا

الولايات المتحدة تُسهّل عملية الحصول على الإقامة الدائمة لبعض المهاجرين

اخبار أمريكا – سيتم تبسيط عملية التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة للمهاجرين من ذوي الدخل المنخفض، حيث أعلنت وزارة الأمن الداخلي (DHS) أن القاعدة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في 23 ديسمبر.

ففي السابق، كان المهاجر الذي يعتبر عبئاً اقتصادياً أو واجباً عاماً يُستبعد من الحصول على الإقامة الدائمة، ولكن وفقاً للقانون الجديد، أعلنت خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة (USCIS) إن هذه الفئة ستقتصر على الحالات التي يكون “من المحتمل” فيها أن يكون مقدم الطلب “في مرحلة ما معتمداً بشكل أساسي على الحكومة في معيشته”.

ويسعى هذا الإجراء من قبل حكومة جو بايدن إلى وقف التأثير السلبي للقواعد السابقة على عائلات المهاجرين، فقد رفض الكثيرون الحصول على المزايا التي يمكن أن يتأهلوا لها خوفًا من عدم تمكنهم من الحصول على البطاقة الخضراء لاحقًا.

فخلال فترة حكم ترامب، وسعت وزارة الأمن الوطني عدد وأنواع المزايا الحكومية مثل قسائم الطعام أو إعانات الإسكان أو التأمين الصحي Medicaid التي يستخدمها بعض المهاجرين، مما قد يجعلهم غير مؤهلين للحصول على الإقامة.

ووفقًا للبيانات الحكومية، تلقت دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) ما يقدر بـ 648000 طلبًا للحصول على البطاقة الخضراء في السنة المالية 2021، وخلال النصف الأول من السنة المالية 2022 سجلت الوكالة 280 ألف طلب جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى