اخبار امريكا

مجموعة نصائح تساعدك في توفير المال عند شراء تذاكر الطيران هذا الشتاء

أخبار أمريكا- أصدرت شركة Expedia مؤخراً تقرير Travel Hacks لعام 2023، كما قدمت شركة Priceline نثائح لحجز الرحلات الجوية.

فعلى الرغم من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران هذا الشتاء، فإن التخطيط المناسب يمكن أن يساعدك في توفير المال، ويعتبر الحجز للرحلات الداخلية قبل شهر على الأقل أفضل رهان للحصول على أفضل العروض.

وفيما يلي قائمة بالنصائح التي أشارت إليها مواقع الحجز عبر الانترنت فيما يتعلق بأفضل الاستراتيجيات حول التخطيط للسفر في الشتاء:

متى تشتري تذكرة الطائرة الخاصة بك؟

تتغير أسعار تذاكر الطيران بشكل سريع، لذلك يستطيع المسافرون تعيين تنبيهات الأسعار عبر العديد من منصات الحجز و Google Flights.

وبشكل عام من الجيد أن تحجز في حال كانت الأسعار مناسبة وتبدو كصفقة جيدة عند التحقق منها.

ووفقاً لـ Expedia فإن الحجز قبل شهر واحد من رحلة داخلية، أو قبل 6 أشهر قبل رحلة دولية يمكن أن يوفر للمسافرين 10% في المتوسط من سعر تذكرتهم.

كما أفادت منصة الحجز أن يوم الأحد هو أفضل يوم في الأسبوع لشراء تذكرة الطيران، حيث يوفر المسافرون الذين يشترون تذاكرهم يوم الأحد 5% على الرحلات الداخلية وما يصل إلى 15% على الرحلات الدولية مقارنة بأسعار الجمعة المعتادة.

في حين تقدم Expedia ميزة حماية انخفاض الأسعار، والتي ستعيد لك الأموال إذا انخفض سعر التذكرة بعد الحجز.

وقد وضعت العديد من شركات الطيران سياسات حجز أكثر مرونة في السنوات الماضية، مما يعني أن المسافرين الذين يحجزون مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بهم قد يكونون قادرين على إلغاء وإعادة حجز تذكرتهم إذا انخفض السعر، مع الاحتفاظ بالفرق كرصيد للسفر في المستقبل.

أما بالنسبة للرحلات المحلية تشير بيانات Google Flights إلى أن الأسعار تكون أقل قبل ثلاثة أسابيع أو ثلاثة أشهر من تاريخ المغادرة.

بينما تتطلب الرحلات الدولية مزيداً من الوقت والتخطيط، وتقترح Google Flights أن حجز الرحلات بين الولايات المتحدة وأوروبا قبل 129 يوماً، أو قبل 5 أشهر سيوفر أفضل الصفقات.

ما هي أفضل الأوقات للسفر؟

أشارت Expedia إلى أن الرحلات التي تغادر بعد الثالثة عصراً، تزداد احتمالية إلغائها بنسبة 50% مقارنة بالرحلات التي تغادر مبكراً.

وأظهر استطلاع Expedia أن السفر يوم الأربعاء يمكن أن يوفر المال أيضاً، وتعتبر أيام السبت والأحد والاثنين أكثر أيام السفر شيوعاً وبالتالي تكون أغلى، لكن الرحلات التي تغادر يوم الأربعاء أرخص بنسبة 15% في المتوسط.

كيف يمكن أن تساعد المرونة؟

بحسب Priceline تعد المرونة أمراً أساسياً عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل صفقات السفر هذا الشتاء.

وذكرت الشركة في بيان أنه يمكن العثور على رحلات وصفقات أقل تكلفة عن طريق تأخير رحلة العودة، ومن المتوقع أن يكون يوم الجمعة 23 ديسمبر أكثر الأيام ازدحاماً للرحلات الجوية وتأجير السيارات، لكن يمكن للمسافرين تجنب المطارات المزدحمة من خلال تمديد رحلات العطلات الخاصة بهم.

في هذه الأثناء أفادت شركة Priceline بأن أسعار تأجير السيارات ستكون ثابتة لهذا العام برغم ارتفاع أسعار تذاكر السفر والفنادق هذا الشتاء، وأظهرت بيانات Priceline أن لاس فيغاس هي أرخص وجهة محلية للسفر هذا الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى