اخبار امريكا

مدينة في كاليفورنيا تُطلق برنامجاً جديداً يمنحك 20 ألف دولار لشراء منزلك الأول

أخبار أمريكا- إذا كنت ترغب بالدخول إلى سوق العقارات والاستقرار في منزلك الأول، فقد تكون مدينة Long Beach في كاليفورنيا المكان المناسب لك.

حيث أطلقت المدينة موقعاً إلكترونياً جديداً يوم الاثنين لمساعدة مشتري المنزل لأول مرة، وسيوفر هذا البرنامح ما يصل إلى 20,000 دولار للمساعدة في دفع الدفعة الأولى، ومن المتوقع أن تبدأ المدينة في استقبال المتقدمين في أوائل عام 2023.

وقال العمدة، روبرت غارسيا، إنها فرصة ممتازة لأولئك الذين يتطلعون إلى الإقامة في المدينة، وأشار إلى أن المدينة متحمسة للمساعدة في جعل حلم امتلاك منزل حقيقة واقعة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو عبارة عن منحة، وليس قرضاً أو خدمة رهن عقاري، مما يعني أن أولئك الذين يتم اختيارهم لتلقيها لن يضطروا إلى القلق بشأن سدادها.

ما هي شروط التقدم إلى هذا البرنامج؟

ستكون الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط مؤهلة لهذا البرنامج، وسيحتاج مقدمو الطلبات إلى أن يكونوا من مشتري المنازل للمرة الأولى، وأن يكونوا مقيمين في Long Beach.

كما يجب أن يكون مقدمو الطلبات مشتري منزل من الجيل الأول، وهذا يعني ألا يكون والدا المتقدم أو أولياء أمره قد امتلكوا منزلاً سابقاً، أو كان يمتلك منزلاً سابقاً ولكنه فقده بسبب الرهن، ويُعرف الأشخاص الذين نشأوا في نظام التبني بأنهم مشترو منازل من الجيل الأول أيضاً.

بينما يجب على من يرغبون في أن يتم اختيارهم أن يكونوا مقيمين بشكل قانوني في الولايات المتحدة، وأن يكونوا مؤهلين للحصول على قرض عقاري ثابت لمدة 30 عاماً، وبالإجمالي، سيتم اختيار 100 عائلة لتلقي الأموال.

وعلى الرغم من أن البرنامج لم يبدأ بعد، إلا أن سكان Long Beach المهتمين بالبرنامج يمكنهم الاشتراك لتلقي التحديثات والتفاصيل الإضافية.

ووفقاً للمدينة فقد أصبح البرنامج ممكناً بفضل قانون Long Beach Recovery Act، والذي يهدف إلى تمويل المبادرات الاقتصادية والصحية العامة لسكان Long Beach والعاملين والشركات التي تأثرت بجائحة كوفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى