اخبار امريكا

تحليل Bloomberg: اقتصاد كاليفورنيا يمكن أن يصبح رابع أكبر اقتصاد في العالم

اخبار أمريكا – يشير تحليل جديد إلى أن الوضع المالي لولاية كاليفورنيا أفضل من بعض أقوى الاقتصادات على مستوى العالم.

ففي الأسبوع الماضي، أصدر مكتب الحاكم جافين نيوسوم بيانًا صحفيًا يسلط الضوء على تحرك كاليفورنيا لتجاوز ألمانيا باعتبارها رابع أكبر اقتصاد في العالم، واستند هذا البيان إلى تحليل من Bloomberg، والذي قدم بالتفصيل القوة العالمية النسبية لولاية كاليفورنيا.

ووفقًا للمؤلف ماثيو أ.وينكلر، تشير التقديرات إلى أن اقتصاد كاليفورنيا ربما قد تجاوز قوة الاقتصاد الألماني بالفعل، ولكن من المحتمل ألا نعرف على وجه اليقين حتى يتم توفير البيانات العام المقبل.

وكان اقتصاد كاليفورنيا قد تفوق بالفعل على البرازيل وفرنسا في عام 2015 وتجاوز المملكة المتحدة في عام 2017، مما يجعلها رقم خمسة مقارنة بالدول الأخرى.

وتنسب Bloomberg الفضل في هذه الحركة الصعودية المستمرة إلى اقتصاد الولاية الذي أثبت أنه “مرن نسبيًا خلال الوباء والآن خلال الفترة الحالية من التضخم المرتفع”.

وقال نيوسوم في البيان الصحفي: “بينما يقول النقاد في كثير من الأحيان أن أفضل أيام كاليفورنيا قد ولت، إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك، حيث يستمر اقتصادنا في النمو ومكاسب الوظائف في تغذية اقتصاد البلاد”.

وأضاف نيوسوم إن الولاية ستواصل “تعزيز وتطوير قطاعات صناعات المستقبل، مثل مصادر الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة”.

وقد أشار نيوسوم إلى أن كاليفورنيا قد شهدت زيادة في خلق فرص العمل وانخفاض في معدل البطالة، ففي يوليو 2022 انخفض معدل البطالة إلى 3.9% وهو أدنى مستوى منذ جمع البيانات لأول مرة في عام 1976.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى