اخبار امريكا

تحليل: 40% من الأسر الأمريكية لن تدفع ضرائب الدخل الفيدرالية هذا العام

أخبار أمريكا- أظهر تحليل جديد أن أكثر من 72 مليون أسرة أمريكية لن تدفع ضرائب الدخل الفيدرالية هذا العام، مما يمثل انخفاضاً كبيراً عن العام الماضي.

وذكر مركز السياسة الضريبية في التحليل أن حوالي 40% من الأسر لن تدفع ضرائب الدخل الفيدرالية للسنة الضريبية 2022، بانخفاض عن نسبة 59.3% من الأسر التي لم تدفع الضرائب في عام 2020 ومن نسبة 56% لعام 2021.

في حين لا يزال عدد الأمريكيين الذين لا يدفعون ضرائب الدخل قضية سياسية ساخنة، حيث يجادل العديد من الجمهوريين بأنه يجب على المزيد من الأمريكيين دفع الضرائب، بينما أشار الديمقراطيون إلى أن العديد من الأثرياء لا يدفعون الضرائب.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الأشخاص الذين لا يدفعون الضرائب ارتفع خلال الوباء، مع ارتفاع معدلات البطالة وزيادة الإعفاءات الضريبية والمدفوعات الحكومية.

من جهة أخرى قال هوارد جليكمان من مركز سياسة الضرائب إن الناس على الأرجح لا يدينون بأية ضرائب على الدخل عندما يكونون عاطلين عن العمل أو عندما يشهدون انخفاضاً كبيراً في الدخل.

كما أدت الزيادات في مدفوعات الائتمان الضريبي للأطفال والائتمان الضريبي على الدخل المكتسب إلى زيادة عدد الذين لا يدفون الضرائب، بالإضافة إلى زيادة مدفوعات التحفيز الحكومية التي تعتبر شكلاً من أشكال الائتمان الضريبي.

ومع انخفاض معدل البطالة إلى أدنى مستوياته وانتهاء العديد من برامج الائتمانات والمدفوعات الحكومية، سيرتفع عدد الأمريكيين الذين يدينون بضرائب الدخل الفيدرالية في عام 2022 إلى 60%.

وعلى الرغم من الادعاء السائد بأن الأثرياء هم من لا يدفعون ضرائب الدخل، فإن الغالبية العظمى من الأمريكيين الذين لا يدفعون الضرائب هم من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

بينما يكسب حوالي 60% ممن لا يدفعون الضرائب أقل من 30,000 دولار، و 28% يكسبون ما بين 30,000 و 60,000 دولار.

فيما بلغ عدد المسنين الذين يبلغ عمرهم 65 عاماً أو أكثر الذين لا يدفعون الضرائب حوالي 24 مليون، ويعيش الكثير منهم بالاعتماد على الضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى