اخبار امريكا

مصرع أكثر من 100 شخص خلال احتفالات الهالوين في كوريا الجنوبية

أخبار أمريكا- أعلن مسؤولون في كوريا الجنوبية عن مقتل حوالي 146 شخصاً وإصابة 150 آخرين في تدافع بحشد كبير كان يتقدم في شارع ضيق خلال احتفالات عيد الهالوين في العاصمة Seoul.

وقال تشوي سيونج بيوم رئيس إدارة الإطفاء في Seoul إن عدد القتلى قد يرتفع، وأن عدداً غير معروف من المصابين في حالة حرجة عقب التدافع الذي حصل مساء السبت.

كما صرح المسؤولون أن الناس سُحقوا حتى الموت بعد أن تدافع حشد كبير في شارع ضيق بالقرب من فندق Hamilton، وقد انتشر أكثر من 800 عامل طوارئ وضابط شرطة في الشوارع لعلاج الجرحى.

من جهة أخرى ذكرت وكالة الإطفاء الوطنية في بيان أن المسؤولين ما زالوا يحاولون تحديد العدد الدقيق للجرحى.

بينما أظهرت لقطات تلفزيونية وصور من مكان الحادث سيارات إسعاف مركونة في الشوارع، وسط تواجد مكثف للشرطة وعمال الطوارئ الذين ينقلون الجرحى على نقالات.

في حين شوهد عمال الطوارئ وهم يؤدون الإنعاش القلبي الرئوي للأشخاص الذين يرقدون في الشوارع، وفي أحد الأقسام شوهد المسعفون وهم يفحصون حالة عشرات الأشخاص الذين رقدوا بدون حراك تحت بطانيات زرقاء.

وقد أصدرت حكومة العاصمة رسائل نصية طارئة تحث الناس في المنطقة على العودة بسرعة إلى منازلهم، وذكرت وسائل الإعلام أن التدافع حدث بعد أن هرع عدد كبير من الناس إلى حانة بعد أن علموا بزيارة أحد المشاهير المجهولين لها.

في هذه الأثناء أصدر رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول بياناً دعا فيه المسؤولين إلى توفير العلاج السريع للمصابين ومراجعة سلامة موافع الاحتفالات، كما أصدر تعليماته لوزارة الصحة بالنشر السريع لفرق المساعدة الطبية وتأمين الأسرّة في المستشفيات لعلاج الجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى