اخبار امريكا

امرأة من أريزونا تقاضي مدينة Bullhead بعد اعتقالها بسبب إطعام المشردين

أخبار أمريكا- أمضت نورما ثورنتون حوالي 20 عاماً في إدارة مطعم في ألاسكا قبل تقاعدها مع زوجها في ولاية أريزونا في عام 2017، ومع حصولها على وقت فراغ إضافي بدأت في طهي وجبات ساخنة ومنحها للمشردين حول مدينة Bullhead.

وبمرور الوقت جذبت أنشطتها الخيرية انتباه جهات أخرى مثل الشرطة التي اعتقلت ثورنتون في مارس لانتهاكها قانوناً صدر في العام الماضي، والذي يحظر مشاركة الأطعمة الجاهزة في الحدائق العامة.

وفي الوقت الحالي تقاضي ثورنتون مدينة Bullhead، مدعية أن قانون المدينة ينتهك حقها في التعديل الرابع عشر، والذي ينص على حقها في المشاركة في الأعمال الخيرية.

حيث أخبرت الجدة التي تبلغ من العمر 78 عاماً شبكة CBS أنه يجب السماح لها بمشاركة طعامها مع من هم أقل حظاً منها، بغض النظر عن المكان.

وأضافت أن هذه القضية تتعلق باللطف، مشيرة إلى أن مدينة Bullhead جرّمت اللطف.

من جهة أخرى زعمت سورانجان سين محامية ثورنتون أن قانون المدينة يستهدف موكلتها التي كانت تطعم المشردين منذ عام 2018.

وفي وثائق المحكمة زعمت الدعوى أن قانون المدينة يمنع تقديم الطعام للمشردين، لكنه يسمح لأي شخص بإقامة حفلة عيد ميلاد وإطعام عشرات الأشخاص.

وفي هذه الأثناء يريد محامو ثورنتون من قاض فيدرالي إلغاء قانون Bullhead وإجبار المدينة على دفع دولار واحد لموكلتهم مقابل كل مرة انتُهكت فيها حقوقها الدستورية.

بينما أشار مسؤولو المدينة إلى أن دعوى ثورنتون مضللة وتفتقر إلى الكثير من التفاصيل الهامة، وأن مرسوم The Food Sharing قانوني ولا ينطبق على المجموعات الخاصة والتجمعات العائلية.

ووفقاً للمسؤولين فقد خرقت ثورنتون القانون لأنها كانت تقدم الطعام في متنزه Bullhead City Community Park، وهي حديقة عامة.

وبعد أن ألقت الشرطة القبض على ثورنتون، احتجت على ذلك وأسقط المدعون التهم الموجهة لها، كما قالت ثورنتون إنها لم تدفع أية غرامة أو تقضي عقوبة بالسجن، وعادت لإطعام المشردين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى