الحياة في امريكا

قائمة بالولايات الأمريكية التي لديها أغلى تكلفة معيشة وفقاً لموقع MARCA

اخبار أمريكا – لم يكن عام 2022 جيدًا لأسباب عديدة، فعلى الرغم من انتهاء الفترة الصعبة من وباء كورونا، إلا أن الطريق إلى الحياة الطبيعية لا يزال مليئًا بالعقبات، وفي الولايات المتحدة أيضًا.

فبعد أن أجبر الوباء على الإغلاق التام لمدة عامين، تواجه العديد من الولايات مشكلات في سلسلة التوريد، حيث يصعب العثور على المنتجات اليومية.

ومع ذلك، فإن القضية الأكبر هي ارتفاع أسعار البنزين، لا يقتصر الأمر على زيادة الطلب على البنزين في جميع أنحاء العالم، بل إن الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات التي تلت ذلك ساهمت أيضًا بشكل كبير في ارتفاع أسعار البنزين.

وقد أثر ذلك بشكل مباشر على التضخم، حيث وصل معدل التضخم في الولايات المتحدة حاليًا إلى 8.2% لشهر سبتمبر، والذي يمثل أيضًا أعلى مستوى خلال 40 عاماً.

وارتفاع معدل التضخم يعني ارتفاع تكاليف المعيشة، مع تأثر الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد، وخاصة أولئك الذين ينتمون إلى أسر منخفضة الدخل.

ومع ذلك، يواجه المقيمون من ولايات معينة أعباء مالية أكبر من غيرهم، حيث صنف موقع MARCA خمس ولايات تعتبر الأغلى من حيث تكلفة المعيشة، إليكم القائمة:

5. نيويورك:

تعد ولاية نيويورك خامس أغلى ولاية للعيش في الولايات المتحدة، حيث شهدت الولاية ارتفاعاً في أسعار المنازل، حيث لا تزال تكلفة السكن خارج نيويورك ميسورة التكلفة نسبيًا.

4. كاليفورنيا:

مع مؤشر تكلفة المعيشة 139.8 درجة، تحتل كاليفورنيا المرتبة الرابعة في هذه القائمة، حيث يعاني سكان كاليفورنيا من أسعار منازل مرتفعة، كما أن تكلفة النقل وأسعار البقالة والمرافق مرتفعة.

3. ماساتشوستس:

على الرغم من أن معدل الفقر في الولاية هو من أدنى المعدلات، إلا أن ماساتشوستس لا يزال لديها مؤشر تكلفة المعيشة 147.9، مع ارتفاع تكاليف الإسكان بشكل باهظ.

2. واشنطن العاصمة:

تشتهر واشنطن العاصمة بأسعار الأراضي المرتفعة، حيث تبلغ تكلفة الأرض في العاصمة 1.2 مليون دولار للفدان في المتوسط.

1. هاواي:

مع مؤشر تكلفة المعيشة 189.9، تعد هاواي أغلى ولاية، فأسعار البقالة وحدها أغلى بنسبة 50 في المائة من متوسط ​​البلاد على الرغم من أن الفقر لا يزال منخفضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى