اخبار امريكا

ولاية أمريكية تسجل أول إصابة بفيروس “بواسان” النادر هذا العام

أخبار أمريكا- أعلن قسم الصحة العامة في ولاية كونيتيكت عن أول إصابة بفيروس “بوسان” Powassan لهذا العام يوم الأربعاء الماضي، وهو مرض نادر ينتقل عن طريق نوع من القراد يعرف باسم “قراد الغزلان”.

وقالت الدكتور مانيشا جوثاني، مفوض وزارة الصحة في ولاية كونيتيكت: “إن تحديد شخص مقيم في ولاية كونيتيكت مصاب بمرض مرتبط بفيروس قراد الغزلان يؤكد الحاجة إلى اتخاذ إجراءات لمنع لدغات القراد من الآن وحتى أواخر الخريف”.

وأضافت: “إن استخدام مبيدات الحشرات  وتجنب المناطق التي يحتمل أن يكون فيها القراد والتحقق بعناية من القراد بعد التواجد في الخارج يمكن أن يقلل من فرصة إصابتك أنت أو أطفالك بهذا الفيروس”.

ووفقاً للبيانات، اُكتشف فيروس “بواسان” في  أونتاريو في عام 1958، ويمكن أن ينتقل في أقل من 15 دقيقة بعد لدغة القراد، ولكن قد يستغرق ظهور الأعراض أسبوعًا حتى شهر واحد.

وأعلن مركز مكافحة الأمراض عن وجود 20 إصابة بالفيروس عام 2020، حيث ترتفع نسب العدوى بين الأشخاص الذين يعملون خارج منازلهم وينخرطون بنشاطات تسلية.

ما هي أعراض فيروس بواسان؟

تشمل الأعراض المبكرة للمرض الحاد الصداع والقيء والحمى والوهن وصعوبة الكلام، و العلاج عبارة عن رعاية داعمة، مما يعني أنه لا يوجد دواء محدد موجه ضد المرض.

وما يقرب من حالة واحدة من كل 10 حالات من المرض قاتلة ، ويعاني نصف الناجين تقريبًا من مضاعفات طويلة الأمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights