اخبار امريكا

تفاقم أزمة نقص حليب الأطفال في أمريكا .. ومتاجر شهيرة تفرض تقنيناً على عمليات الشراء

أخبار أمريكا- عانت المتاجر في أنحاء البلاد منذ أشهر من نقص في حليب الأطفال، بينما يعمل أصحاب المعامل بكامل قدراتهم لينتجوا كميات كافية من الحليب لتلبية الطلب الحالي.

حيث تراوحت نسبة النقص بين 2% و 8% في النصف الأول من عام 2021 لترتفع إلى 31% بين شهري نوفمبر في عام 2021 وبداية شهر أبريل عام 2022.

وقال بن رايش ، الرئيس التنفيذي لشركة Datasembly: “لقد تفاقمت هذه المشكلة بسبب مشكلات سلسلة التوريد وعمليات سحب المنتجات والتضخم التاريخي، ونتوقع أن يظل حليب الأطفال أحد أكثر المنتجات تأثراً في السوق”.

كما تفاقمت مشكلة نقص حليب الأطفال في الأسواق الأمريكية بسبب إغلاق إدارة الغذاء والدواء لمنشأة  Abbot Nutrition في ميشيغان، كما سحبت العلامات التجارية من ثلاث شركات تصنع حليب الأطفال بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا، Similac و Alimentum و EleCare.

ونتيجة هذه الأزمة، أكدت متاجر CVS و Walgreens أنه يُسمح للعملاء على الصعيد الوطني بشراء ثلاث تركيبات للأطفال الصغار والرضع في كل عملية شراء.

كما قال المتحدث الرسمي باسم متجر Target  أن بائعي التجزئة حددوا المشتريات إلى أربع وحدات لكل مشتر عبر الانترنت، ولكن لا يوجد حد لعدد الوحدات التي يمكن شراؤها شخصيًا في متاجر Target.

في حين شارك العملاء صورًا على وسائل التواصل الاجتماعي لوول مارت تفرض قيودًا مماثلة على مبيعاتها من حليب الأطفال.

ولهذا السبب أصبح الحصول على حليب للأطفال أمراً صعباً، حيث يتوجه الآباء إلى الدول المجاورة بحثاً عن الحليب، ويطلب الكثيرون المساعدة على وسائل التواصل الاجتماعي ويناشدون الغرباء لمشاركة أو حتى مقايضة أي إمدادات إضافية لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى