اخبار امريكا

تفشي التهاب الكبد الغامض لدى الأطفال في أمريكا ..وهذه الولايات تحقق في الحالات

اخبار أمريكا – يستمر تفشي التهاب الكبد لدى الأطفال في النمو، حيث تحقق المزيد من الولايات الأمريكية في حالات إصابة الأطفال بمرض التهاب الكبد الغامض.

حيث قال الدكتور جاي باتلر نائب مدير مركز السيطرة على الأمراض للأمراض المعدية خلال إفادة إعلامية الجمعة إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحقق في 109 حالات في 24 ولاية وبورتوريكو، وتحقق الوكالة أيضًا في خمس وفيات مرتبطة بالفاشية.

إليكم الولايات التي تحقق في حالات التهاب الكبد الغامضة لدى الأطفال، وبعضاً منها قد سجل بالفعل إصابات مؤكدة بهذا الفيروس:

ألاباما:

ركز التقرير الأول الذي أصدره مركز السيطرة على الأمراض (CDC) على التهاب الكبد الغامض على مجموعة من تسع حالات منتشرة في أجزاء مختلفة من ولاية ألاباما.

مينيسوتا:

تحقق وزارة الصحة في مينيسوتا في “عدة حالات” من التهاب الكبد لدى أطفال مجهول السبب.

ويسكونسن:

اعتبارًا من أواخر أبريل، تحقق وزارة الصحة في ولاية ويسكونسن في أربع حالات على الأقل من التهاب الكبد غير المعتاد لدى الأطفال ، بما في ذلك حالة وفاة واحدة وزرع كبد واحد.

ساوث داكوتا:

أعلنت وزارة الصحة بولاية ساوث داكوتا التحقيق في حالة لطفل دون العاشرة من العمر في مقاطعة براون.

نورث داكوتا:

أعلنت وزارة الصحة بولاية نورث داكوتا يوم الخميس أن طفلًا في مقاطعة غراند فوركس يتعافى في المنزل بعد دخوله المستشفى بسبب التهاب الكبد لسبب غير معروف.

إلينوي:

أعلنت وزارة الصحة في إلينوي في أواخر أبريل أنها تحقق في “ثلاث حالات مشتبه بإصابتها بالتهاب الكبد الحاد لدى الأطفال دون سن العاشرة، والتي يحتمل أن تكون مرتبطة بسلالة من الفيروسات الغدية، حالتان في ضواحي شيكاغو وواحدة في غرب إلينوي”.

أوهايو:

قال الأطباء في مستشفى سينسيناتي للأطفال في أوهايو إنهم عالجوا ست حالات على الأقل لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين 18 شهرًا و 10 سنوات، وطفل واحد يحتاج إلى زراعة كبد.

ديلاوير:

تحقق الولاية في حالة واحدة.

جورجيا:

وقالت وزارة الصحة في جورجيا إنها تحقق أيضًا في “مجموعة” من الحالات حتى أواخر أبريل.

لويزيانا:

في أواخر أبريل، أفادت شبكة NBC أنه تم التحقيق في حالة واحدة في لويزيانا.

نيويورك:

أفادت شبكة NBC في أواخر أبريل أن مسؤولي الصحة في نيويورك يحققون في “مجموعة” من حالات التهاب الكبد لدى أطفال.

تينيسي:

أبلغت وزارة الصحة بولاية تينيسي عن ست حالات حتى أواخر أبريل ، وفقًا لـ NBC News.

كاليفورنيا:

قالت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا لـ TODAY في بيان يوم 5 مايو إنها “تلقت تقارير عن سبعة أطفال صغار في كاليفورنيا يعانون من التهاب الكبد الحاد منذ أكتوبر 2021.

ايداهو:

تحقق وزارة الصحة في ولاية أيداهو حاليًا في حالتين من حالات التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال مجهول السبب.

تكساس:

أفاد بيان أن جامعة تكساس هيلث في سان أنطونيو شهدت “حالات من مرض الكبد الغامض والخطير لدى أطفال أصحاء” في جنوب تكساس.

كولورادو:

أخبرت وزارة الصحة في كولورادو شبكة TODAY في بيان 5 مايو أنها تلقت حالة واحدة تم الإبلاغ عنها تعود إلى ديسمبر 2021. كان الطفل أقل من 10 سنوات وكانت نتيجة الاختبار سلبية للفيروس الغدي في ذلك الوقت.

ميسوري:

قال متحدث باسم وزارة الصحة في ميسوري لـ TODAY عبر البريد الإلكتروني إن الولاية تحقق في الحالات، لكن لم يتم تأكيد أي منها في هذا الوقت.

ماريلاند:

قال متحدث باسم وزارة الصحة في ماريلاند لـ TODAY في بيان بتاريخ 6 مايو: “نواصل التحقيق في التقارير الواردة من موفري خدمات ولاية ماريلاند ، لكننا لم نبلغ بعد عن أي حالات مؤكدة”.

إنديانا:

قال مسؤول صحي في إنديانا لـ TODAY في بيان بتاريخ 6 مايو: “يوجد في إنديانا حاليًا أربعة مرضى من الأطفال مصابين بالتهاب الكبد قيد التحقيق”.

بنسلفانيا:

تحقق وزارة الصحة في بنسلفانيا في “حالات متعددة لعلاقة محتملة” بتفشي التهاب الكبد المستمر للأطفال مجهول المصدر، لكنها لم تؤكد أي حالة ، وفقًا لبيان لـ TODAY.

أركنساس:

وزارة الصحة في أركنساس “تحقق في حالة واحدة محتملة”.

ميشيغان:

قال متحدث باسم وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان لـ TODAY إن مريضين في ميشيغان يستوفيان معايير CDC للتحقيق كجزء من تفشي المرض.

أريزونا:

قال مسؤول صحي لـ TODAY إن أريزونا تحقق في مريض واحد كجزء من تحقيق مركز السيطرة على الأمراض في حالات التهاب الكبد لدى الأطفال لسبب غير معروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights