اخبار امريكا

3 ولايات أمريكية ترفع أجور المعلمين بآلاف الدولارات

اخبار أمريكا – نظرًا لأن الوباء قد عطل المدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأدى نقص المعلمين إلى تسليط الضوء على مطالبهم بأجور أعلى وظروف عمل أفضل، وافقت العديد من الولايات ومنها نيو مكسيكو ، وافقت وألاباما ومسيسيبي مؤخرًا على قوانين من شأنها زيادة رواتب المعلمين بآلاف الدولارات.

وتأتي هذه الزيادات مع الآمال في توظيف المزيد المعلمين والاحتفاظ بهم ومكافحة النقص الذي تفاقم بسبب الوباء.

ففي الشهر الماضي ، وقعت حاكمة ولاية نيو مكسيكو ميشيل لوجان جريشام مشروع قانون يزيد مستويات الرواتب الأساسية للمعلمين في الولاية بمعدل 20 بالمائة، كما يرفع مشروع القانون مستويات الحد الأدنى للرواتب للمعلمين بمقدار 10000 دولار إلى 50000 دولار و 60 ألف دولار و 70 ألف دولار.

وقالت الحاكمة في ذلك الوقت إنه يجب أن يتقاضى المعلمون راتباً يتناسب مع “خبرتهم وتعليمهم وحقيقة أنهم يعملون أكثر من بدوام كامل لدعم طلابهم”.

كما وقع حاكم ولاية ألاباما كاي آيفي على القانون الذي يوافق على زيادة رواتب المعلمين في وقت سابق من هذا الشهر، واعتمادًا على خبرة المعلم، تتراوح الزيادة في الأجور من 4 في المائة إلى حوالي 21 في المائة.

في حين وقع حاكم ولاية ميسيسيبي تيت ريفز على مشروع قانون الشهر الماضي يمنح المعلمين زيادة في المتوسط ​​بنحو 5100 دولار، ورفع بعض الرواتب بأكثر من 10 في المائة في أكبر زيادة في رواتب المعلمين في الولاية منذ عقود، وسيزداد الراتب الابتدائي للمعلمين الحاصلين على درجة البكالوريوس من 37000 دولار إلى 41500 دولار بموجب القانون الجديد، كما سيتلقى المعلمون ذوو الخبرة الإضافية رواتب أعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights