اخبار امريكا

من هم المؤهلين للإعفاء من قرض الطالب في ظل التغييرات الجديدة لإدارة بايدن؟

اخبار أمريكا – أعلنت وزارة التعليم الأمريكية هذا الأسبوع عن تغييرات في برنامج التسديد على أساس الدخل (IDR) ، والذي من المتوقع أن يؤدي إلى إلغاء فوري للديون لما لا يقل عن 40 ألف مقترض ومساعدة الملايين من الآخرين على التقليل من ديونهم.

وقالت الإدارة يوم الثلاثاء أن الخطوات المتخذة ستساعد 3.6 مليون مقترض إضافي الحصول من إعفاء من قروض الطلاب في المستقبل القريب، وأضافت أن الإصلاح الجديد جاء ردا على “الإخفاقات التاريخية” للبرنامج.

ما هي خطط التسديد على أساس الدخل (IDR)؟

يوجد حاليًا أكثر من 9 ملايين مقترض مسجلين في خطط التسديد على أساس الدخل، وهو برنامج تم إنشاؤه في عام 1994 كان يهدف إلى توفير شبكة أمان للأشخاص الذين يكافحون من أجل سداد قروض الطلاب، ويقدم البرنامج الآن خمس خيارات للتسديد مدفوعات شهرية مخفضة بناءً على الدخل وحجم الأسرة، ومن المفترض أن يتم إعفاء المبلغ المتبقي للمقترض تلقائيًا بعد 20 أو 25 عامًا، اعتمادًا على الخطة.

ولكن وفقاً لدراسة للبرنامج صدرت هذا الأسبوع، يوجد 7700 قرض طلابي اتحادي يبدو أنه يفي بشروط الإعفاء من القرض ولكن لم يتم إلغائهم، وحتى الآن تم إلغاء 157 قرضًا فقط.

ووفقًا لمكتب المساءلة الحكومية، من المتوقع أن يزداد عدد القروض المؤهلة للإعفاء من خلال البرنامج في السنوات المقبلة، وبحلول عام 2030، يقدر المكتب أن ما يصل إلى 1.5 مليون قرض يمكن أن يفي بشروط الإعفاء.

إليك الأشخاص المؤهلون بموجب التغييرات الجديدة ومتى قد يرى المقترضون تغييرات في حسابه:

المقترضون من خطط السداد المدفوعة بالدخل (IDR):

يمكن للمقترضين الفيدراليين الذين يسجلون في خطة التسديد على أساس الدخل الحصول على إعفاء الرصيد المتبقي بعد 20 أو 25 عامًا من المدفوعات المؤهلة، اعتمادًا على الخطط التي يختارونها، وأولئك الذين سددوا العدد المطلوب من مدفوعات IDR سيحصلون تلقائيًا على إعفاء من القرض.

الإعفاء من قرض الخدمة العامة (PSLF):
برنامج الإعفاء من قرض الخدمة العامة (PSLF) ، الذي تم إطلاقه في عام 2007 كمكافأة لطلاب الجامعات الذين يلتحقون بالخدمة العامة، يلغي الديون بعد 10 سنوات من المدفوعات الشهرية المؤهلة لقروض الطلاب الفيدرالية.

ولكي تكون مؤهلاً للإعفاء من القرض من خلال خطط التسديد على أساس الدخل أو برنامج الإعفاء من قرض الخدمة العامة (PSLF) يتعين على المقترضين عمومًا سداد الحد الأدنى من المدفوعات المؤهلة.

و يجب أن تتم مدفوعات PSLF بموجب خطة التسديد على أساس الدخل، وبالتالي فإن التغييرات الجديدة ستساعد في تقريب بعض هؤلاء المقترضين من الإعفاء، وقدرت الوزارة أن هذه التغييرات ستؤدي إلى “إلغاء فوري للديون” لما لا يقل عن 40.000 مقترض في إطار برنامج PSFL.

متى سيرى المقترضون التأثير في حساباتهم؟

قالت وزارة التعليم إنها ستبدأ العمل على تنفيذ التغييرات الجديدة “على الفور” ، لكن المقترضين لن يروا التأثير في حساباتهم حتى خريف عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights