اخبار امريكا

مع ارتفاع معدل التضخم .. ولايات أمريكية تتخذ خطوات لإيقاف الضرائب المفروضة على المواد الغذائية مؤقتاً

اخبار أمريكا – تتخذ عدة ولايات خطوات لإيقاف الضرائب المفروضة على الطعام مؤقتاً على أمل توفير بعض الراحة للأمريكيين الذين يعانون من ارتفاع الأسعار في محلات البقالة.

حيث أفادت الحكومة يوم الثلاثاء أن أسعار المستهلكين ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في أربعة عقود في مارس، حيث بلغ التضخم 8.5%- وهي أسرع وتيرة منذ عام 1981، وكان أحد المساهمين الرئيسيين في ارتفاع التضخم أسعار المواد الغذائية، التي ارتفعت بنسبة 8.8% في مارس مقارنة بالعام السابق.

ومن أجل تقليل العبء الذي يثقل كاهل الأمريكيين، أعلن حاكم ولاية تينيسي بيل لي في نهاية شهر مارس عن تعليق لمدة 30 يومًا لضريبة مبيعات البقالة المحلية والولاية بنسبة 4% من أجل تخفيف بعض الأعباء المالية على العائلات.

وهناك إجراء مماثل في أوكلاهوما من شأنه أن يعلق ضريبة الولاية البالغة 4.5% على محلات البقالة لمدة عامين، وقد أعرب الحاكم كيفين ستيت عن دعمه لمشروع القانون، الذي هو قيد النظر حالياً من قبل لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ في أوكلاهوما.

كما دفع المشرعون في ولاية ألاباما أيضًا إلى تعليق مؤقت للضريبة التي تفرضها الولاية بنسبة 4% على محلات البقالة بمشروع قانون تم تقديمه في منتصف مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى