اخبار امريكا

أكثر من 100 مليون أمريكي يخضعون لتحذيرات من الأعاصير والرياح الشديدة

اخبار أمريكا – من المتوقع أن يكون الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء شديد التقلب، حيث يواجه أكثر من 100 مليون شخص تحذيرات من عواصف شديدة، والتي من المتوقع أن تسبب تساقط حبات البرد وحدوث أعاصيرًا قوية ومدمرة.

حيث يخضع 45 مليون شخص لتحذيرات من خطر العواصف الشديدة يوم الثلاثاء على امتداد 1000 ميل من جنوب مينيسوتا إلى ساحل الخليج، وتشمل المدن المعرضة للخطر يوم الثلاثاء مينيابوليس، دي موين في آيوا، أوماها في نبراسكا، وكانساس سيتي بولاية ميسوري، ويتشيتا في كانساس، وتلسا في أوكلاهوما، وليتل روك في أركنساس، وأوستن في تكساس، وشريفبورت في لويزيانا.

ومن المتوقع حدوث عواصف خلال ساعات بعد الظهر وتستمر حتى الليل، وستهب رياح بسرعة 50 ميلاً في الساعة، و تزداد احتمالية أن تكون الأعاصير الليلية قاتلة بمقدار الضعف مقارنة بنظيراتها أثناء النهار.

وعلى الرغم من أن الأعاصير والرياح العاتية والبرد تهدد جميع المناطق التي ذكرناها، إلا أن مناطق من ولاية أيوا وشرق نبراسكا وشرق كانساس وجنوب مينيسوتا لديها أكبر خطر لحدوث أعاصير قوية طويلة المسار (EF2) مساء يوم الثلاثاء.

كما أن المنطقة عبر وسط وشمال تكساس لديها أكبر خطر من البَرَد المدمر بحجم كرات البيسبول أو أكبر.

أما في يوم الأربعاء، ستتحرك العواصف شمالاً وشرقاً لتشمل 60 مليون شخص من البحيرات العظمى إلى ساحل الخليج، وتشمل المدن التي تواجه خطر العواصف شيكاغو و سانت لويس وناشفيل في تينيسي و ممفيس وليتل روك في أركنساس وجاكسون في ميسيسيبي.

ومن المحتمل أن تستمر العواصف الشديدة خلال ساعات الصباح وتستمر طوال اليوم، وستكون الرياح الشديدة التي تزيد سرعتها عن 75 ميلاً في الساعة هي الخطر الأكبر، تليها الأعاصير القوية والبرد الكبير للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights