اخبار امريكا

هيلاري كلينتون تحث إدارة بايدن على التحرك بشكل أسرع ضد روسيا

اخبار أمريكا – أعربت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون عن رغبتها في رؤية إدارة بايدن تتحرك بشكل أسرع في فرض عقوبات أقوى على روسيا بينما يواصل جيشها غزو أوكرانيا.

وقالت كلينتون لصحيفة MSNBC Morning Joe يوم الجمعة: “آمل أن تتحرك الإدارة والحلفاء الأوروبيون وغيرهم بسرعة أكبر لفرض عقوبات ليس فقط على اقتصاد روسيا ولكن أيضًا على الجهات الفاعلة الفردية داخل ذلك الاقتصاد وصولاً إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

كما قالت كلينتون إنها ستدعم تقديم المزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا من خلال الأسلحة وإضافة المزيد من القوات.

وتأتي تعليقات كلينتون في الوقت الذي أعلن فيه حلفاء أوكرانيا فرض عقوبات جديدة على روسيا هذا الأسبوع بعد أن أمر بوتين بالغزو في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

وبعد أقل من 24 ساعة من بدء الهجوم، خاطب الرئيس الأمريكي جو بايدن الأمة وأعلن عن تدابير جديدة للضغط على روسيا للتراجع، وتشمل حظر تصدير التقنيات وعقوبات ضد البنوك الروسية الكبرى، مما يجعل من الصعب على البلاد القيام بأعمال تجارية بالدولار واليورو والجنيه الاسترليني والين.

كما فرض بايدن يوم الخميس عقوبات على العائلات المقربة من بوتين: سيرجي إيفانوف ونجله سيرجي ونيكولاي باتروشيف وابنه أندري وإيجور سيتشين ونجله إيفان وأندريه بوتشكوف ويوري سولفيف وزوجته غالينا أوليوتينا وألكسندر فيدياخين، ولكن لم تفرض الولايات المتحدة عقوبات مباشرة على بوتين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights