اخبار امريكا

أضرار طفيفة في جنوب كاليفورنيا بعد تحذيرات من خطر تسونامي

اخبار أمريكا – تسبب ثوران بركان تحت الماء يوم السبت في جنوب المحيط الهادئ في حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) قوية اجتاحت مساحات شاسعة من العالم، مما وضع ملايين الأشخاص من نيوزيلندا إلى كندا في حالة تأهب وأجبر على إغلاق الشواطئ والموانئ في كاليفورنيا وبقية الساحل الغربي.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع وفيات أو إصابات خطيرة أو أضرار واسعة النطاق في الممتلكات، وبدا أن المنطقة الأكثر تضررا في كاليفورنيا هي ميناء سانتا كروز، حيث تسببت الأمواج العالية في إغراق ساحة انتظار السيارات والشوارع.

وقال مالك أحد القوارب الراسية في الميناء صباح يوم السبت إن القوارب لا تزال في حالة جيدة، مشيراً إلى أن موجات تسونامي التي بدأت يوم السبت حوالي الساعة 8 صباحًا كانت سلسلة ولا تشبه تلك التي ضربت الميناء في تسونامي عام 2011 الناجم عن زلزال ياباني، حيث تكبد الميناء في ذلك الوقت أكثر من 20 مليون دولار من الأضرار.

وقال مراقبون من الشاطئ يوم السبت إنهم لم يروا أي علامة على حدوث أضرار للقوارب، على الرغم من تدفق المياه إلى الطرق القريبة ومنطقة وقوف السيارات.

في حين قالت أشلي كين، مسؤولة الإعلام في مكتب شرطة مقاطعة سانتا كروز: “مع استمرار ارتفاع مستوى المياه، من الصعب تقييم الضرر في الوقت الحالي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights