اخبار امريكا

الأسر الأمريكية تواجه المزيد من الضغوطات مع انتهاء صلاحية الائتمان الضريبي للأطفال

اخبار أمريكا – لأول مرة منذ نصف عام، لم تستلم العائلات يوم الجمعة إيداع شهري من الائتمان الضريبي للأطفال، وهو برنامج كان يهدف إلى أن يكون جزءًا من إرث الرئيس جو بايدن.

حيث كانت الإعفاءات الضريبية الشهرية جزءًا من حزمة بايدن للإغاثة من فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار، واقترح الرئيس تمديدها لمدة عام كامل آخر، لكن السناتور الديمقراطي جو مانشين، من ولاية ويست فرجينيا اعترض على تمديد الائتمان بدافع القلق من أن الأموال ستثني الناس عن العمل وأن أي إنفاق فيدرالي إضافي من شأنه أن يغذي التضخم الذي ارتفع بالفعل إلى أعلى مستوى له منذ 40 عاماً.

فبحسب مسح أجراه مكتب الإحصاء، أنفق المستفيدين خلال شهري سبتمبر وأكتوبر ما يقرب من ثلث الائتمان لدفع مصاريف المدرسة، بينما أنفق حوالي 25% من العائلات التي لديها أطفال صغار على رعاية الأطفال، وقال حوالي 40% من المستفيدين إنهم يعتمدون في الغالب على الأموال لسداد الديون.

و أدت معارضة مانشي وغيره من الأعضاء في مجلس الشيوخ إلى خروج حزمة الإنفاق الاجتماعي لبايدن عن مسارها وتسببت في انتهاء صلاحية الإعفاءات الضريبية، وهذا يؤدي إلى تقليص دخل الأسرة في الوقت الذي تعاني فيه الأسر من ارتفاع الأسعار.

ومع ذلك، لم تتلق العائلات سوى نصف ائتمان 2021 على أساس شهري، ومن المقرر أن يستلموا النصف الآخر بمجرد دفع ضرائبهم في الأشهر المقبلة.

وبحسب حسابات إدارة بايدن، كان الائتمان الضريبي للأطفال ومدفوعاته الشهرية بمثابة نجاح للسياسة التي دفعت 93 مليار دولار على مدى ستة أشهر، حيث تلقت أكثر من 36 مليون أسرة المدفوعات في ديسمبر، وكانت المدفوعات تعادل 300 دولار شهريًا لكل طفل يبلغ من العمر خمس سنوات أو أقل ، و 250 دولارًا شهريًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و 17 عامًا.

ورفضت وزارة الخزانة الرد على الأسئلة المتعلقة بانتهاء صلاحية الائتمان الضريبي للأطفال والذي بات الآن قضية حساسة سياسياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights