اخبار امريكا

الولايات المتحدة تعلن عن استخدام حبوب Merck لعلاج كورونا

اخبار امريكا – أجاز المنظمون الصحيون في الولايات المتحدة اليوم الخميس دواء الحبوب الثاني ضد فيروس كورونا، مما يوفر دواء آخر سهل الاستخدام لمحاربة الانتشار المتزايد من عدوى أوميكرون.
ويأتي ترخيص إدارة الغذاء والدواء لعقار مولنوبيرافير من شركة ميرك بعد يوم واحد من سماح الوكالة بإعطاء عقار منافس من شركة فايزر.
ومن المرجح أن تصبح تلك الحبة، باكسلوفيد، الخيار الأول للعلاج ضد الفيروس، وذلك بفضل فوائدها الفائقة وآثارها الجانبية المعتدلة.
ونتيجة لذلك، من المتوقع أن يكون لأقراص ميرك دور أصغر ضد الوباء مما كان متوقعاً قبل أسابيع قليلة فقط، حيث تبين أن قدرتها على تجنب إصابة شديدة بفيروس كورونا أقل بكثير مما أُعلن عنه في البداية وسوف تحذر التعليمات المرفقة مع الدواء من مشاكل السلامة الخطيرة، بما في ذلك احتمال حدوث عيوب خلقية.
إلى جانب ذلك، سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام عقار Merck للبالغين الذين يعانون من أعراض مبكرة للإصابة بكورونا والذين يواجهون مخاطر أعلى لدخول المستشفى، بما في ذلك كبار السن وأولئك الذين يعانون من حالات مثل السمنة وأمراض القلب، كما سمحت المملكة المتحدة لأول مرة بتناول حبوب منع الحمل في أوائل نوفمبر.
ويُعرف عقار ميرك باسم مولنوبيرافير، الذي يحمل تحذيراً من استخدامه أثناء الحمل.
كذلك قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن النساء في سن الإنجاب يجب أن يستخدمن وسائل منع الحمل أثناء العلاج ولمدة بضعة أيام بعد ذلك بينما يجب على الرجال استخدام وسائل منع الحمل لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد الجرعة النهائية.
ختاماً، وافق المسؤولون الفيدراليون على شراء ما يكفي من العقار لعلاج 3.1 مليون شخص.
وستدفع الولايات المتحدة حوالي 700 دولاراً لكل جرعة من دواء ميرك، مما يتطلب من المرضى تناول أربع حبات مرتين في اليوم لمدة خمسة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights