اخبار امريكا

بايدن سيمنح 20 ألف تأشيرة إضافية للعمال الأجانب هذا الشتاء

اخبار أمريكا – أعلنت وزارة الأمن الداخلي هذا الأسبوع أن إدارة بايدن ستوفر 20000 تأشيرة موسمية إضافية للعمال الأجانب لموسم الشتاء للمرة الأولى.

حيث زادت وزارة الأمن الداخلي في السابق عدد التأشيرات المتاحة لموسم الصيف، وهو من بين أكثر التأشيرات ازدحاماً لجلب العمال، بسبب نقص العمالة.

ويأتي إعلان يوم الاثنين عن 20000 تأشيرة بالإضافة إلى 33000 تأشيرة متاحة للأشخاص العاملين في النصف الأول من السنة المالية، من 1 أكتوبر إلى 31 مارس.

كما تسمح تأشيرة H-2B لأصحاب العمل بإحضار العمال الأجانب إلى الولايات المتحدة للوظائف غير الزراعية المؤقتة، مثل تنسيق الحدائق والضيافة والصناعات الأخرى.

في هذا السياق، قال وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس في بيان: “تتخذ وزارة الأمن الداخلي إجراءات لحماية الشركات الأمريكية وخلق فرص من شأنها توسيع المسارات القانونية إلى الولايات المتحدة للعمال من دول المثلث الشمالي وهايتي”.

وستُخصص التأشيرات لأصحاب العمل الذين يبحثون عن عمال في أو قبل 31 مارس، كما ستمنح وزارة الأمن الوطني 6500 تأشيرة للأشخاص من هايتي ودول المثلث الشمالي في هندوراس وغواتيمالا والسلفادور، لتوفير مسار قانوني للولايات المتحدة.

إلى جانب ذلك، تعتبرعملية حصول أصحاب العمل على تأشيرات لجلب العمال من الخارج طويلة ومرهقة وتتطلب تخطيطاً مكثفاً.

حيث يوجد هناك عدد محدود من تأشيرات العمال المؤقتين المقسمة بين المواسم – الربيع والصيف، والخريف والشتاء – وقد تكون باهظة الثمن.

وقد شكلت العملية الشاقة، التي قوبلت بالطلب المتزايد على العمال الأجانب، تحدياً لأصحاب العمل الذين يسعون إلى تعزيز قوتهم العاملة.

ختاماً، يحدد الكونجرس عدد التأشيرات المسموح بها لكل سنة مالية، وحالياً، يبلغ هذا الحد الأقصى 66000، مع 33000 للعمال الذين بدأوا العمل من 1 أكتوبر إلى 31 مارس، و 33000 للعاملين من 1 أبريل إلى 30 سبتمبر.

اقرأ أيضاً: بايدن يمدد فترة إيقاف سداد قروض الطلاب حتى 1 مايو

أمريكا تمنع رعاياها من السفر إلى ثمان دول.. من بينها بلد عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights