اخبار امريكا

موديرنا: جرعة معززة من لقاحاتنا تزيد مستويات الأجسام المضادة ضد أوميكرون

اخبار أمريكا – أعلنت شركة Moderna للتكنولوجيا الحيوية اليوم الاثنين أن البيانات الأولية تشير إلى أن نصف جرعة من الجرعات المعززة تزيد من مستويات الأجسام المضادة ضد المتغير أوميكرون، وأن جرعة أكبر من المعزز تزيد من مستويات الأجسام المضادة بشكل أكبر.

وفي الوقت الحالي يُعطى مُعزز موديرنا بجرعة 50 ميكروغراماً، وأشار إعلان الشركة إلى أن هذه الجرعة زادت من مستويات الأجسام المضادة 37 ضعفاً، مقارنة بالمستويات التي لوحظت عندما لا يتلقى الشخص الملقح بالكامل جرعة معززة، كما زادت جرعة 100 ميكروغراماً من مستويات الأجسام المضادة بمقدار 83 ضعفاً.

من جهة أخرى، يبقى من غير الواضح ما تعنيه هذه الزيادات فيما يتعلق بمدى فعالية الجرعات المعززة سريرياً ضد المتغير أوميكرون.

لكن في بيان الشركة، وصف الرئيس التنفيذي ستيفان بانسل البيانات بأنها مطمئنة وتدعو للتفاؤل.

حيث قال بانسل:”الزيادة الهائلة في الإصابات بالمتغير Omicron تثير قلق الجميع، ومع ذلك، فإن هذه البيانات تظهر أن الجرعات المعززة من موديرنا المصرح بها حالياً يمكن أن ترفع مستويات الأجسام المضادة المعادلة 37 ضعفاً أعلى من مستويات التعزيز المسبق، وهو أمر مطمئن للغاية.

كذلك ستستمر موديرنا في إنشاء ومشاركة بيانات تجاربها مع سلطات الصحة العامة لمساعدتهم على اتخاذ قرارات قائمة على الأدلة بشأن أفضل استراتيجيات التطعيم ضد السارس.

ختاماً، قال الدكتور ستيفن هوج، رئيس الشركة اليوم الإثنين، إن الأمر متروك الآن لسلطات الصحة العامة الأمريكية للنظر فيما إذا كان ينبغي إعطاء اللقاح المعزز المطور من موديرنا بجرعة أكبر أم لا.

اقرأ أيضاً: إصابة 44 شخصاً بكورونا على متن سفينة سياحية رست في ميامي

فاوتشي: يجب على الملقحين الحذر لأن أوميكرون لا يُستهان به

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights