اخبار امريكا

نيويورك تسجل 22 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

اخبار أمريكا – ذكرت ولاية نيويورك يوم السبت أن ما يقرب من 22000 شخصاً أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا يوم الجمعة، وذلك أعلى من يوم الخميس منذ أن أصبح الاختبار متاحاً على نطاق واسع، وسط مخاوف بشأن المتغير الجديد أوميكرون.

وفي هذا السياق، تظهر بيانات المدينة أن متوسط ​​عدد حالات دخول المستشفيات والوفيات الجديدة أقل بكثير من ذروتها في ربيع 2020، خلال موجة الشتاء التي جاءت في الوقت الذي كانت فيه اللقاحات قد بدأت للتو.

كذلك شهدت غرف الطوارئ في نظام Mount Sinai الصحي زيادة بنسبة 20٪ في عدد المرضى خلال الأيام الأخيرة، وذلك وفقاً للدكتور إريك ليجوم، الذي يشرف على اثنين من غرف الطوارئ السبعة التابعة للشبكة الصحية.

من جهته، قال ليجوم إن العديد من الأشخاص يبحثون في المستشفيات لإجراء الاختبارات، أو يعانون من أعراض خفيفة أو معتدلة، أو يتلقون العلاج بأجسام مضادة أحادية النسيلة، لكن القليل منهم يحتاج إلى أكسجين أو إقامة في المستشفى.

من جهة أخرى فإن Northwell، أكبر نظام رعاية صحية خاص في الولاية، يحوي ما يقرب من عشرين مستشفى في مدينة نيويورك وحولها، كان لديه حوالي 400 مريضاً بفيروس كورونا حتى يوم الجمعة، وذلك بارتفاع من حوالي 300 قبل أسابيع قليلة.

وتلقى حوالي ربعهم لقاح كورونا، بارتفاع من حوالي 10٪ -15٪ قبل شهر، وأكد الأطباء أن معظمهم يعانون من مشاكل صحية سابقة.

ختاماً، قال نظام مستشفى The New York-Presbyterian  إنه شهد زيادة بطيئة ولكن ثابتة في حالات دخول مرضى كورونا إلى المستشفيات، لكن جميع المستشفيات لا تزال تعمل بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً: نيويورك تعاني من مشكلة انتشار الجرذان الضخمة

عمدة نيويورك: لن يكون هناك إغلاق للمدارس والأعمال التجارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights