اخبار امريكا

بايدن يحذر الأمريكيين غير الملقحين من مواجهة المرض الشديد والموت!

اخبار أمريكا – صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس أن الأمريكيين غير الملقحين ضد فيروس كورونا سيواجهون شتاءً من المرض الشديد والموت.

وخلال اجتماعه مع فريق الاستجابة لفيروس كورونا قال بايدن عن المتغير أوميكرون إنه ينتشر بازدياد، وبالنسبة لغير الملقحين فإن الشتاء سيكون مليئاً بالمرض الشديد والموت، وإذا لم يتلقوا اللقاح، ستكتظ المستشفيات بهم.

وأضاف بايدن: ” بالحديث عن الأخبار الجيدة، فإذا تلقيت لقاح فيروس كورونا والجرعة المعززة، فأنت محمي بذلك من المرض الشديد والموت”.

هذا ويأتي تحذير بايدن بعد مرور عام تقريباً على رئاسته بعد أن كرر عدة مرات خلال الحملة الانتخابية أنه المرشح الذي سيوقف الفيروس ويلقي باللوم على الرئيس السابق ترامب في عدم كفاءته في إبطاء انتشار الفيروس.

من جهتها، قالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، يوم الأربعاء، إنها تتوقع زيادة التقارير عن حالات أوميكرون في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة.

ختاماً، كُشف عن البديل المثير للقلق في 36 ولاية على الأقل، حيث تُظهر بيانات الوكالة المستندة إلى تحليل التسلسل الجينومي الوطني أن متغير omicron يُقدر أنه يمثل حوالي 3 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، بما في ذلك التقديرات الأعلى في نيويورك ونيوجيرسي.

اقرأ أيضاً: بايدن: الحكومة الفيدرالية ستغطي كافة أعمال الطوارئ في كنتاكي بنسبة 100%

الجمهوريون: بايدن يعرض الأمة للخطر بفرض التلقيح على الجيش وإلا بتسريحهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights