اخبار امريكا

ثغرة أمنية تهدد ملايين الأجهزة الإلكترونية في الولايات المتحدة

اخبار أمريكا- قد تتعرض مئات الملايين من الأجهزة الالكترونية حول العالم للاختراق.

حيث حذرت مسؤولة في إدارة بايدن المدراء التنفيذيين في الصناعات الأمريكية الكبرى يوم الاثنين من الحاجة إلى اتخاذ إجراءات لمعالجة واحدة من أخطر العيوب التي شاهدتها في حياتها المهنية.

وقال محللو الأمن السيبراني لشبكة CNN، إن الضغط كبير جداً على شركات التكنولوجيا لإصلاح كود برمجياتها ومعرفة ما إذا كانت قد تأثرت بهذا الخلل.

ونظراً لانتشار الثغرة الأمنية بشكل واسع، من المحتمل وجودها في أشياء عديدة مثل التطبيقات والمواقع الشهيرة، وبالتالي قد يعاني المستهلكون إذا تعرضت هذه الخدمات للاختراق أيضاً.

كما قالت جين إيسترلي، مديرة وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية (CISA): “نتوقع أن تستغل الثغرة على نطاق واسع من قبل الجهات الإجرامية، ولدينا وقت محدود لاتخاذ الخطوات اللازمة لتقليل احتمالية وقوع حوادث مدمرة”.

جدير بالذكر أنه أقوى تحذير من المسؤولين الأمريكيين بشأن عيب في البرامج منذ ظهور الأخبار في أواخر الأسبوع الماضي بأن المخترقين كانوا يستخدمونه لمحاولة اختراق شبكات الكمبيوتر الخاصة بالمؤسسات.

وتكمن الثغرة الأمنية في البرامج المستندة إلى Java والمعروفة باسم “Log4j” والتي تستخدمها المؤسسات الكبيرة، بما في ذلك بعض أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، لتخزين المعلومات في تطبيقاتها.

حيث يوفر العيب للمخترق طريقة سهلة نسبياً للوصول إلى خادم الكمبيوتر الخاص بأي مؤسسة.

اقرأ أيضاً:انقطاع كبير في خدمات أمازون على الإنترنت يؤثر على الشركات

هجمات إلكترونية بما يسمى برامج الفدية تتحول إلى قضية أمن قومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights