اخبار امريكا

الجمهوريون: بايدن يعرض الأمة للخطر بفرض التلقيح على الجيش وإلا بتسريحهم

اخبار أمريكا – أبلغ العديد من الجمهوريين، بقيادة النائب عن كاليفورنيا داريل عيسى، الرئيس بايدن اليوم الثلاثاء أنه ارتكب خطأ فادحاً في تطبيق تفويض لقاح كورونا على جميع الأفراد العسكريين الأمريكيين، وتسريح الرافضين للقرار.

وفي رسالة موجهة إلى الرئيس جو بايدن، والتي حصلت عليها قناة فوكس نيوز، يتوسل عيسى للرئيس وكتب له:” يمكنك أن تقدر التضحيات التي يقدمها قدامى المحاربين لأمريكا بشكل كامل وفريد”.

كذلك حث الجمهوري من كاليفورنيا مع نواب الحزب الجمهوري روني جاكسون من تكساس، ودوج لامبورون من كولورادو، ونيل دن من فلوريدا، وتريسي مان من كانساس، الرئيس على عدم معاقبة وطرد جميع أعضاء الخدمة الذين يرفضون الحصول على اللقاح.

من جهتها، أبلغت وزارة الدفاع عن معدل تطعيم بنسبة 90%، إلى جانب معدل تطعيم بنسبة 95 % بين أفراد القوات الجوية والبحرية.

وقال عيسى إن التقصير في معدل التطعيم بنسبة 100% لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه عيب، بل ربما يكون البرنامج الصحي الأكثر نجاحاً في تاريخ الأمة.

بالإضافة لذلك كتب أعضاء الكونجرس إلى الرئيس: “اعتباراً من اليوم، هناك عشرات الآلاف من الجنود والبحارة والطيارين ومشاة البحرية على وشك الطرد من الخدمة لمخالفتهم تفويضك أو سعيهم للحصول على إعفاء ديني”.

وحذر المشرعون من أنه إذا تسرح العسكريون لعدم تلقيهم الجرعات، فإن آخرين سيتركون الجيش أيضاً.

وكتبوا: “ببساطة لا يوجد سبب وجيه للمضي قدماً في هذا القرار ورفض كل المداولات والضرر المتهور – ربما بشكل لا رجوع فيه – بأمن أمتنا واستعدادها للقوة”.

وتأتي الرسالة في الوقت الذي أفادت فيه التقارير أن القوات الجوية قامت بتسريح 27 فرداً من أفراد الخدمة الفعلية لعدم تلقيهم اللقاح بحلول الموعد النهائي لشهر نوفمبر.

وقد حدد الجيش يوم 15 ديسمبر موعداً نهائياً لأفراد الخدمة الفعلية لتلقي اللقاح.

ختاماً قال عيسى لقناة فوكس نيوز: “كل فرد في جيشنا مستعد للقتال من أجلنا، وهذا هو دورنا للقتال من أجلهم والتأكد من أن الرئيس بايدن لن يدمر عشرات الآلاف من المهن العسكرية.”

اقرأ أيضاً:إدارة بايدن تسعى لإطلاق محطات الشحن للسيارات الكهربائية قريباً

بايدن يخطط لتطعيم 100 مليون أمريكي بالجرعة المعززة من اللقاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights