اخبار امريكا

أعاصير مدمرة تضرب 5 ولايات أمريكية وحصيلة القتلى تقترب من 100

اخبار امريكا – ضرب ما لا يقل عن 24 إعصاراً في خمس ولايات الأمريكية مما تسبب في وقوع أضرار مادية وبشرية، وأظهرت خريطة من CNN أن المنطقة المتضررة امتدت من الشمال إلى الجنوب، بالإضافة إلى كنتاكي وأركنساس وإلينوي، و تأثرت تينيسي وميسوري أيضًا.

ووفقاً لوكالة الأرصاد الجوية، تسببت سلسلة من الأعاصير في الولايات المتحدة في مقتل العديد من الأشخاص في وقت متأخر من مساء الجمعة، حيث قال حاكم ولاية كنتاكي آندي بيشير في مؤتمر صحفي عُقد في وقت مبكر من يوم السبت، إنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 100 حالة وفاة في جنوب غرب كنتاكي وحدها.

وقال “نعتقد أن عدد القتلى سيتجاوز 50 وربما يقترب من 70 إلى 100″، مشيرة إلى إن العاصفة هي واحدة من “أسوأ الأعاصير في تاريخ كنتاكي”.

وفي أعقاب هذا الإعصار طلب بشير من الرئيس الأمريكي جو بايدن المساعدة، وجاء في رسالة إلى بايدن نشرها الحاكم يوم السبت “كنتاكي بحاجة إلى مساعدة فيدرالية للاستجابة لهذا الحدث”.

أما في ولاية أركنساس، فقد تم الإبلاغ عن حالتي وفاة، وفي إلينوي ، انهار جزئيًا سقف مركز توزيع تديره شركة التجزئة عبر الإنترنت أمازون ، وهناك أيضًا وفيات.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية الأمريكية إن جبهة العاصفة نفسها تحركت شرقًا في وقت مبكر يوم السبت وقد تتسبب في مزيد من الأعاصير في المنطقة من شمال لويزيانا إلى جنوب أوهايو.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على المسار المجهول الذي يستغله المهاجرون للعبور إلى الولايات المتحدة

نيويورك تفرض ارتداء أقنعة الوجه في كل الأماكن العامة الداخلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights