اخبار امريكا

ارتفاع الأسعار عبر الإنترنت بشكل قياسي مع ارتفاع التضخم

اخبار أمريكا – ارتفعت الأسعار عبر الإنترنت بوتيرة قياسية في نوفمبر، حيث قفزت بنسبة 3.5% مقارنة بالعام الماضي وذلك وفقاً للبيانات الصادرة حديثاً من Adobe Digital Insights.

في هذا السياق، فإن الزيادة في التضخم هي الأعلى منذ عام 2014، عندما بدأت Adobe في الاحتفاظ بالسجلات.

حيث ارتفعت أسعار الملابس أكثر من غيرها، بنسبة أكثر من 17%، كما احتلت الزهور والأدوات والسلع الرياضية مكانة عالية في القائمة.

كما كان العديد من الأمريكيين يشعرون بالفعل بوطأة التضخم مع اقتراب موسم العطلات هذا العام حيث تحولت عقبات سلسلة التوريد إلى أرفف فارغة أو مجموعة أقل من السلع للاختيار من بينها.

وشاهد المستهلكون حوالي 3 مليارات رسالة “غير متوفرة” عبر الإنترنت في نوفمبر، حتى عندما أنفقوا حوالي 114 مليار دولار.

وعادة ما تنخفض أسعار بعض المنتجات مثل المجوهرات والألعاب والإلكترونيات في موسم الأعياد، حيث يسعى تجار التجزئة إلى جذب المستهلكين.

من جهته، قال فيفيك بانديا، المحلل الرئيسي في Adobe Digital Insights، إن الخصومات، لم تكن سخية مع اقتراب الجمعة السوداء وإثنين الإنترنت من هذا العام.

كذلك أظهرت بيانات Adobe أنه على الرغم من انخفاض أسعار الإلكترونيات بنسبة 0.4% في نوفمبر مقارنة بعام 2020، إلا أنها انخفضت بمعدل 9% بين عامي 2015 و 2019 على أساس سنوي.

وتشمل الفئة لوحات المفاتيح والأجهزة المحمولة وأجهزة التلفزيون، كما شهد المستهلكون يوم الاثنين خصومات بنسبة 12٪ على الإلكترونيات في المتوسط ​، مقارنة بحوالي 27٪ خصومات في السنوات الماضية، وفقاً لشركة Adobe.

ختاماً، كانت الألعاب هي الفئة الوحيدة التي انخفضت فيها الأسعار أكثر من عام 2020، حيث انخفضت بنسبة 22٪ مقابل انخفاض بنسبة 19٪ تقريباً قبل عام.

اقرأ أيضاً: ملايين العائلات ستحصل على مساعدات الأطفال الأسبوع المقبل وقد تكون الأخيرة

ارتفاع فرص العمل في الولايات المتحدة مرة أخرى في أكتوبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights