اخبار امريكا

تباطؤ حاد في التوظيف خلال شهر نوفمبر في الولايات المتحدة

اخبار أمريكا – صرحت وزارة العمل اليوم الجمعة أن نمو الوظائف توقف في نوفمبر، حيث أضاف أرباب العمل 210 آلاف وظيفة مخيبة للآمال الشهر الماضي.

ويمثل هذا تباطؤاً حاداً منذ أكتوبر، عندما أضافت الشركات أكثر من ضعف هذا العدد من التعيينات الجديدة.

في هذا السياق، تأخر الكثير من الأمريكيين في العودة إلى سوق العمل، حيث انخفض عدد الأشخاص العاملين بنحو 4.7 مليون عما قبل الوباء.

من جهة أخرى، يرفع أرباب العمل الأجور لجذب المرشحين للوظائف، لكن قد يظل بعض العمال مترددين في العودة إلى العمل نظراً لارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في معظم أنحاء البلاد.

وفي تقرير اليوم الجمعة قال الخبير الاقتصادي الأمريكي أندرو هانتر: “تشير الزيادة المخيبة للآمال البالغة 210 آلاف في الوظائف غير الزراعية في نوفمبر، إلى أن تعافي سوق العمل كان يتعثر حتى قبل التأثير المحتمل لمتغير Omicron الجديد، ربما نتيجة ارتفاع معدلات الإصابة في الشمال الشرقي والغرب الأوسط”.

كما أشار المحللون إلى أنه بالرغم من ذلك، كانت هناك نقاط مضيئة في التقرير.

فعلى سبيل المثال، ارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة – الذي يعكس نسبة البالغين العاملين – إلى 61.8% في نوفمبر، بزيادة قدرها عُشر نقطة مئوية، وهذا يشير إلى أن المزيد من الأشخاص يعودون إلى العمل.

كذلك قال نيك بنكر، مدير الأبحاث الاقتصادية في إنديد، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “النبأ السار هو أن معدل البطالة انخفض قليلاً، مع ارتفاع معدل التوظيف ومعدل المشاركة في القوى العاملة”.

كما قفزت الأجور حيث عرض أرباب العمل المزيد من الأجور لجذب العمال، مع زيادة متوسط ​​الأجر في الساعة بنسبة 4.8% عن العام السابق.

اقرأ أيضاً: روسيا تطرد موظفين من السفارة الأمريكية بعد تصاعد الخلافات بين البلدين

امرأة تحصل على تعويضات بقيمة 2 مليون دولار من وولمارت لاتهامها بالسرقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights