اخبار امريكا

مركز السيطرة على الأمراض يقدم اختبارات مجانية لبعض الرحلات من جنوب إفريقيا

اخبار أمريكا – بدأت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) خلال عطلة نهاية الأسبوع في تقديم اختبارات مجانية للكشف عن فيروس كورونا للمسافرين القادمين من دول جنوب إفريقيا أثناء مرورهم عبر نقاط التفتيش الجمركية في أربعة مطارات دولية، في محاولة لتكثيف المراقبة للحالات المحتملة من المتغير أوميكرون.

وسيستغرق البحث عن المتغير في الاختبارات الإيجابية التي تجمع من هؤلاء المسافرين في المطار ما يصل إلى ثلاثة أيام، مع الطلب من الركاب إجراء اختبارات منزلية إضافية وإرسالها بعد ثلاثة إلى خمسة أيام.

هذا ويعد التوسيع غير المخطط له للبرنامج التجريبي للمطار التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أحد الجهود القليلة التي بذلت خلال الأشهر الماضية والتي دعمتها الوكالة للبحث عن متغيرات جديدة مثيرة للقلق مثل Omicron، والذي يعترف مسؤولو الصحة بأنه قد ينتشر بالفعل داخل حدود أمريكا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تفكر فيه إدارة بايدن في تكثيف القيود الجديدة على السفر الدولي كما فعلت دول أخرى بالفعل، في محاولة لإبطاء انتشار السلالة التي أبلغ عنها بالفعل عبر قارات متعددة في أكثر من 20 دولة ومنطقة.

وقد أُطلق برنامج الاختبارات المجانية لأول مرة في سبتمبر لاستهداف المسافرين من الهند في المطارات في سان فرانسيسكو ونيويورك ونيوارك، وقد قام البرنامج الممول من مركز السيطرة على الأمراض من XpresCheck و Ginkgo Bioworks حتى الآن باختبار وتسلسل عينات من آلاف المسافرين في المطارات الدولية الثلاثة.

اقرأ أيضاً: المختبرات الأمريكية تستعد للكشف عن أول إصابة بمتغير أوميكرون في البلاد

نيويورك تفرض ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن الداخلية مجدداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights