اخبار امريكا

بايدن سيفرض قيوداً جديدة على السفر مع تهديدات بتفشي المتغير أوميكرون

اخبار أمريكا – سيعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قريباً عن قيود أكثر صرامة على الأشخاص الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك طلب تقديم نتيجة اختبار سلبية قبل يوم واحد فقط من السفر، حيث يتسابق العالم لمواجهة متغير Omicron الجديد.

في هذا السياق، أكد ثلاثة من مسؤولي البيت الأبيض أن نافذة اختبار مشددة، والتي أبلغت عنها صحيفة واشنطن بوست لأول مرة، ستقام في المطارات، كما قال أحد المسؤولين إن بايدن نفسه سيعلن قريباً عن المتطلبات الجديدة، قبل فترة سفر مزدحمة أخرى تلوح في الأفق في غضون أسابيع فقط.

بالإضافة إلى ذلك، أقر المسؤولون بأن إجراءات الحجر الصحي الإضافية قيد الدراسة لكنهم قالوا إنه لا توجد خطط حالية لتنفيذ أي منها.

من جهته قال مركز السيطرة على الأمراض (CDC) إنه يوصي جميع الركاب بوجوب إجراء اختبار بعد 3-5 أيام من السفر، كما يجب على المسافرين غير الملقحين الخضوع للحجر الصحي عند الوصول.

وفي حديثه مع إيرين بورنيت من CNN في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، قال الجراح الأمريكي العام فيفيك مورثي إن قيود السفر لن تمنع انتشار أي متغير بشكل دائم.

لكنه قال إن بإمكانهم المساعدة في اكتساب المزيد من الوقت لتطعيم المزيد من الأشخاص، ومعرفة المزيد عن البديل والعمل على تعزيز المزيد من تدابير سلامة السفر.

في وقت سابق من هذا الشهر، نصت الإدارة ومركز السيطرة على الأمراض أنه يجب على المسافرين إلى الولايات المتحدة إظهار دليل على التطعيم بالإضافة إلى دليل على اختبار كورونا السلبي الذي يُجرى قبل ثلاثة أيام من ركوب الطائرة، لتحل محل إجراءات الحجر الصحي التي كانت موجودة سابقاً.

اقرأ أيضاً: بايدن يتوجه إلى مينيسوتا للترويج لقانون البنية التحتية الجديد

مركز السيطرة على الأمراض يقدم اختبارات مجانية لبعض الرحلات من جنوب إفريقيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights