اخبار امريكا

فاوتشي يحذر من وصول المتغير أوميكرون إلى أمريكا وتفشي موجة جديدة

اخبار أمريكا – حذر كبير المستشارين الطبيين في أمريكا الطبيب أنتوني فاوتشي، من احتمال تعرض الولايات المتحدة لموجة خامسة من فيروس كورونا مع انتشار المتغير الجديد أوميكرون في جنوب إفريقيا، لكنه قال إن زيادة عدد الأمريكيين الذين يتلقون اللقاح ضد الفيروس ويتلقون جرعات معززة يمكن أن يخفف من شدتها.

حيث قال فاوتشي في مقابلة موسعة حول استجابة الولايات المتحدة للوباء، بُثت اليوم الأحد: ” الولايات المتحدة قد تواجه الموجة الخامسة من الوباء، وشدتها تعتمد على ما سنفعله في الأسابيع القليلة المقبلة إلى الشهرين القادمين.”

وأضاف فاوتشي أن هناك 62 مليون أمريكي مؤهلون للتطعيم ضد كورونا لكنهم لم يحصلوا بعد على لقاحاتهم، وملايين آخرين تلقوا لقاحهم قبل ستة أشهر على الأقل ويرون الآن أن مناعتهم ضد الفيروس تتضاءل، مما يعجل الحاجة ضرورية إلى الجرعات المعززة.

جدير بالذكر أن العالم يشهد ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، لكن فاوتشي قال إن رفع معدلات التلقيح بين الأمريكيين وإعطاء الجرعات المعززة قد يحد من آثار الموجة الأخرى من الوباء.

ختاماً، جاءت تعليقات فاوتشي قبل أن يبدأ العالم في التدافع لاحتواء نوع جديد من فيروس كورونا اكتشف في جنوب إفريقيا، أطلق عليه اسم Omicron من قبل منظمة الصحة العالمية ووصف بأنه متغير مثير للقلق بسبب العدد الكبير من الطفرات.

ودفعت المخاوف بشأن السلالة الأخيرة وإمكانية انتقالها العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة، إلى تقييد السفر من جنوب إفريقيا.

وحتى الآن، لم تُحدد أي حالات لمتغير Omicron في الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

اقرأ أيضاً: بايدن لا يفكر في تفويض لقاحات جديدة مع اكتشاف المتغير أوميكرون

شركة Novavax تختبر لقاحاتها ضد متغير كورونا الجديد “أوميكرون”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى