اخبار امريكا

فاوتشي: يجب على أمريكا دراسة البيانات قبل حظر السفر بسبب متغير كورونا الجديد

اخبار أمريكا – صرح كبير مسؤولي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، أن فرض الحظر على الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا أمر محتمل والولايات المتحدة تسارع لجمع بيانات عن المتغير الجديد لفيروس كورونا.

وقال إنهم لم يتخذوا أي قرار بعد بشأن وقف الرحلات الجوية.

من جهة أخرى، ردت السلطات العالمية بقلق على المتغير الجديد، الذي اكتشف في جنوب إفريقيا، وكان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا من بين أولئك الذين يشددون الضوابط الحدودية، بينما يسعى العلماء لمعرفة ما إذا كانت الطفرة مقاومة للقاحات أم لا.

من جهتها، حظرت منظمة الصحة العالمية من اتخاذ إجراءات متسرعة وقالت إن فرض حظر بريطانيا السفر على الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا بدا مستعجلاً.

إلى جانب ذلك، قال فاوتشي في مقابلة على شبكة CNN: “هناك احتمال أن نفعل ما فعلته المملكة المتحدة، أي منع السفر من جنوب إفريقيا والدول ذات الصلة”.

وأضاف: “هذا بالتأكيد شيء نفكر فيه ونستعد للقيام به لحماية سكان أمريكا، لكن بعد التأكد من وجود أساس علمي صحيح للقيام بذلك”.

كما أكد أن العلماء الأمريكيين سيتحدثون مع نظرائهم في جنوب إفريقيا حول البديل الجديد، المسمى B.1.1.529، والذي أثار مخاوف بشأن قابلية انتقاله وما إذا كان سيتجنب الاستجابات المناعية التي توفرها اللقاحات.

ختاماً أكد فاوتشي أنه لا يوجد ما يشير إلى أن البديل الجديد موجود بالفعل في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: فاوتشي يصرح: ارتفاع عدد مرضى كورونا في المستشفيات بالرغم من تلقيهم اللقاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights